اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 06:07 ص

ذبح الأضاحى - أرشيفية

مصادر بـ"التموين": استعدادات العيد مستمرة.. والوزارة لن تتأثر برحيل حنفى

كتبت سماح لبيب السبت، 27 أغسطس 2016 05:00 ص

كشفت مصادر مطلعة بوزارة التموين والتجارة الداخلية، عن انتظام كافة الملفات التى طرحتها الوزارة مؤخرًا، على أن يستكمل الوزير الجديد الذى سيتم اختياره كافة ما بدأه الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية، موضحًا أن أهم تلك الملفات هى منظومة الخبز، وفارق نقاط الخبز للمواطنين على البطاقات التموينية.

 

كما أضاف المصدر، الذى رفض ذكر اسمه، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الاستعدادات لعيد الأضحى مستمرة من خلال طرح صكوك الأضاحى مع وزارة الأوقاف، وطرح اللحوم بأسعار مناسبة، وسيتم الإعلان عنها قبل العيد بأسبوع، حيث تطرح الوزارة اللحوم السودانية وفقًا للتعاقد الذى تم بطرح 800 ألف رأس ماشية على 3 سنوات، والتى بدأت منذ العام الماضى.

 

وأشار إلى أن التعاون مستمر مع الإدارة المركزية لمباحث التموين لتكثيف الحملات على الأسواق، ومنع انتشار اللحوم المنتهية الصلاحية، أو عرض سلع فاسدة تضر بالمواطنين، موضحًا أن كافة القيادات بالوزارة ستتعاون مع المهندس طارق قابيل فى سير عمل الوزارة، لحين حضور الوزير الجديد.

 

وأضاف، أن الديوان العام بوزارة التموين لم يتوقع أيًا من الشخصيات المتوقع توليها حقيبة التموين والتجارة الداخلية، خاصة أن الترشيحات تأتى من مجلس الوزراء خلال الأيام المقبلة، وأن التوقعات تشير إلى اختيار شخصيات خارج قيادات وزارة التموين.