اغلق القائمة

الإثنين 2024-05-06

القاهره 07:30 ص

القمامة تجتاح الشوارع

حرق القمامة بجوار الدائرى ينذر بكارثة على الطريق السريع

كتبت إيناس البنا السبت، 27 أغسطس 2016 05:02 ص

فى الوقت الذى تطلق فيها محافظة الجيزة المبادرة الثانية من حملة "حلوة يا بلدى"، والاهتمام برفع القمامة من بعض الشوارع، غفلت الوحدات المحلية بالقرب من منطقة بشتيل بجوار الطريق الدائرى دورها، وتركت المكان مشاعًا عامًا للقمامة و"الفريزة" الذين احتلوا المكان بالكامل.

 

ويمكن ملاحظة وجود القمامة على بعد كيلومترات بعيدة من كثرة الأدخنة المتصاعدة التى تنذر بكارثة مرورية أعلى الطريق الدائرى، لمحاولة الأهالى التخلص من القمامة المتراكمة عن طريق الحرق، للتخلص أولا من القمامة ثانيا من القائمين على فرزها، بجانب الطيور التى أصبحت سمة للمكان بسبب القمامة.

 

ورصد "اليوم السابع" انتشارا كبيرا للقمامة والتى كانت قد رصدتها من قبل عدة مرات دون استجابة واضحة من المسئولين، حيث تواجدت قبل بعضة أمتار من منزل أحمد عرابى، المؤدى للمهندسين تجمع كبير للقمامة دون الاهتمام برفعها.

 

وأوضح عدد من أصحاب الورش لليوم السابع، أن المكان أصبح سمة أساسية لرمى القمامة دون اهتمام الوحدة المحلية برفعها، وتوافد النباشين على المكان باستمرار، واضطرار الاهالى التخلص من القمامة عن طريق حرقها، مما قد يؤدى لحوادث على الطريق السريع، وأمراض حساسية للصدر للأطفال وكبار السن، مناشدين المسئولين سرعة انقاذ المنطقة من الأوبئة المحاصرة لها.