اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 04:00 م

مجلس الدولة _ أرشيفية

القضاء الادارى يرفض دعوى ترشيح وكيلة وزارة الصحة لمنصب نقيب مهنة التمريض

كتب حازم عادل الثلاثاء، 02 أغسطس 2016 06:28 م

قضت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الادارى، بمجلس الدولة، اليوم الثلاثاء، برفض الدعوى المقامة من سيدة سيد محمد فايد، والتى تطالب ببطلان ترشيح الدكتورة كوثر محمود، على منصب النقيب العام لعدم توافر الشروط المقررة قانونا لترشيحها .

واختصمت الدعوى التى حملت رقم 62191 لسنة 70 ق، كلا من رئيس اللجنة العليا لانتخابات النقابة العامة لمهنة التمريض، ورئيس لجنة الطعون لانتخابات النقابة العامة لمهنة التمريض، والدكتورة كوثر محمود، بصفتهم.

وقالت المحكمة في حيثيات حكمها ان المدعية تعمل ممرضة بمستشفي عين شمس التخصصى، وتقدمت للترشح لعضوية مجلس ادارة النقابة العامة لمهنة التمريض، وتطلب وقف تنفيذ والغاء ترشيح الدكتورة كوثر محمود لمنصب النقيب العام، على سند من القول انها تشغل منصب دوجة وكيل بوزارة الصحة وهو ما يتعارض مع شغلها منصب النقيب العام.

واوضحت الحيثيات انه لا يوجد تعارض بين شغل المرشحة وظيفة وكيل وزارة الصحة وترشحها لمنصب النقيب العام بالنقابة العامة لمهنة التمريض، حيث ان هذا المنصب الاخر يخضع في القرارات التى يصدرها النقيب لرقابة الجمعية العمومية للنقابة كما يتساوى فيها اصوات الاعضاء بغض النظر عن قدم اشتراكهم في النقابة او شغلهم لوظائف مادية في الوزارات ذات الصلة بالنقابة .


موضوعات متعلقة..



تأجيل دعوى تطالب بمنع "مرتضى منصور" من الظهور فى الفضائيات لـ27 نوفمبر