اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 01:22 ص

وزير التنمية المحلية فى مقر محافظة بنى سويف

5 وزراء فى جولات مكوكية بالمحافظات تنفيذا لتوجيهات الرئيس وخوفا من التغيرات الوزارية..وزير التنمية المحلية يخالف القانون ويسير عكس الاتجاه ببنى سويف.. ويؤكد: لا نية لحركة المحافظين والحديث عنها شائعات

كتب - رضا حبيشى - محمد حسين – رباب الجالى – هانى فتحى– منال العيسوى الخميس، 18 أغسطس 2016 05:07 م

>> أهالى الفيوم يستقبلون وزير الرى بمحاصيلهم التالفة بسبب قلة المياه

>> وزيرة التعاون الدولى تلتقى زوجات الصيادين بمنطقة السادات

>> وزير الرى: إقامة محطة رفع مياه جديدة بالفيوم بتكلفة 70 مليون جنيه

>> وزير النقل:انتهاء تنفيذ طريق القاهرة/السويس بالكامل نهاية الشهر الجارى

 

تشهد عدد من المحافظات جولات مكوكية لـ 5 وزراء ، إذ تفقدت وزيرة التعاون الدولى الدكتورة سحر نصر، قرية رابعة، غرب مدينة بئر العبد، فى شمال سيناء، كما تفقد وزير النقل والمواصلات الدكتور جلال سعيد، طريق القاهرة/ السويس للوقوف على آخر أعمال تطويره.

وزير التنمية المحلية فى مقر محافظة بنى سويف

وتفقد الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى، ترعة الجمهورية بمركز طامية بمحافظة الفيوم، وكان برفقته المهندس إيجينى وامالا وزير الرى الكينى، كما كرم وزير القوى العاملة الشركات الفائزة فى أسبوع السلامة فى مدينة العاشر من رمضان بالشرقية.

تدشين مشروع بنى سويف

 

أحمد زكى بدر وعلى جمعة ومحافظ بنى سويف خلال وضع حجر أساس المشروع

كما دشن الدكتور أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية مشروع تحسين الأسر الأولى بالرعاية، حيث وضع حجر الأثاث فى محافظة بنى سويف، برفقة محافظى سوهاج وبنى سويف والأميرة لمياء بنت ماجد آل سعود، والشيخ على جمعة المفتى السابق.

وأكد الدكتور أحمد زكى، بدر وزير التنمية المحلية، أنه لا نية لتغيير بعض المحافظين فى الوقت الحالى، مؤكدًا أن ما يشاع حول ذلك عارٍ تمامًا من الصحة.

صورة جماعية للمشاركين فى وضع حجر أساس المشروع ببنى سويف

وأضاف "بدر" خلال زيارته لبنى سويف، أن المحافظين يعملون وفقا لأسس وليس وفقا للأهواء الشخصية، وهناك تقييم دورى للمحافظين وفق ما يقدمونه للشارع، ووفقاً لرد فعل المواطنين تجاه تلك الخدمات.

وكان المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، أكد خلال لقائه عددا من رؤساء تحرير الصحف، اليوم الخميس، أن حركة المحافظين قريبة، وسيتم الإعلان عنها.

فيديو السير عكس الاتجاه

 

سحر نصر تلتقى الأهالى بشمال سيناء

وسار موكب وزير التنمية المحلية والدكتور على جمعة المفتى السابق لجمهورية مصر العربية والأميرة لمياء بنت ماجد آل سعود، عكس الاتجاه بشارع أحمد عرابى بمدينة بنى سويف، للوصول إلى فندق القوات المسلحة لعقد المؤتمر الصحفى الخاص بمشروع تحسين مساكن الأسر الأولى بالرعاية بالمحافظة، واتجه الموكب من شارع كورنيش النيل فى اتجاه معاكس بداخل شارع أحمد عرابى ذات الاتجاة الواحد..

وزيرة التعاون الدولى تفترش الأرض مع زوجات الصيادين بشمال سيناء

ويتضمن مشروح تحسين السكن ببنى سويف إنشاء وتمليك 10 آلاف وحدة سكنية "سكن اقتصادى منخفض التكاليف" بتمويل من مؤسسة الوليد بمساحات تتراوح من 55 إلى 63 مترا للوحدة "بالمناطق الأكثر احتياجا على مدار 10 سنوات بمعدل ألف وحدة سكنية سنويا موزعة على محافظات الجمهورية باستثناء محافظات (القاهرة وشمال وجنوب سيناء).

وزيرة التعاون الدولى مع زوجات الصيادين

كما التقت سحر نصر وزيرة التعاون الدولى عددا من السيدات زوجات الصيادين بمنطقة السادات بشمال سيناء، وخلال اللقاء افترشت الوزيرة الأرض وجلست مع السيدات اللواتى طالبن بزيادة المساعدات الغذائية الشهرية.

وشددت الوزيرة على دور الجمعيات الأهلية لتنفيذ هذه المشروعات وطالبت رؤساء الجمعيات بعدالة توزيع المساعدات التى تقدمها الوزارة لخدمة المستحقين من الأهالى، وقالت الوزيرة إن سيناء منتظر أن تشهد مشروعات جديدة مدعومة من الصناديق العربية.

أحد المزارعين بالفيوم يشكو لوزير الرى

كما زارت قرية رابعة بمدينة بئر العبد فى شمال سيناء، وتفقدت عددا من المنازل والتقت سيدات بدويات من أهالى القرية، بحضور عدلى اليمانى رئيس  ورمضان سرحان عضو مكلس النواب بشمال سيناء.

واستقبل عشرات المزراعين بقرى قوتة الأولى والثانية وقارون بمركز يوسف الصديق بمحافظة الفيوم، الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى وبرفقته أيجينى وامالا وزير الرى الكينى والمستشار وائل مكرم محافظ الفيوم خلال تفقدهم للترعة المغذية لأراضيهم وهم يحملون المحاصيل التالفة نتيجة نقص مياه الرى، بالإضافة إلى أغصان الزيتون، مؤكدين أنهم يعانون الأمرين ويعيشون فى مأساة بسبب عدم وصول مياه الرى لهم نتيجة للتعديات على طول الترعة وعدم وجود محاضر ضد المخالفين، مؤكدين أنهم اشتكوا عشرات المرات إلى مسئولى الرى بمحافظة الفيوم دون جدوى.

 فيديو وزير الرى


مزارعون الفيوم يحملون المحاصيل التالفة

وصرخ المزارعون قائلين" إحنا تعبنا شوفولنا حل، عايزين نزرع أرضنا حرام والله اللى بيحصل فينا ده حرام " وحاول محافظ الفيوم تهدئة المزارعين، وتعهد لهم بالتنسيق مع مديرية الرى والمحافظة والأجهزة المعنية لشن حملات لإزالة الفتحات والتعديات على مجارى الترع حتى تصل المياه إلى أراضيهم.

وأعلن الدكتور محمد عبد العاطى، أنه سيتم إقامة محطة جديدة لتغذية ترعة الجمهورية بمحافظة الفيوم ونهايات بحر وهبى من مصرف البطس بتكلفة 70 مليون جنيه بهدف القضاء على مشكلة نقص المياه وتوفير مياه الرى اللازمة للأراضى الواقعة بزمام ترعة الجمهورية خاصةً فى النهايات مشيراً إلى أنه تم رفع كفاءة محطة الطاجن لزيادة مياه الرى فى بحر النزلة .

مزارعون الفيوم يؤكدون لوزير الرى عدم تحرير محاضر للمخالفين

ولفت وزير الرى إلى أن زيارة نظيره الكينى تأتى فى إطار التعاون المشترك بين الدولتين ومن أجل التعرف على مشكلات نقص مياه الرى فى نهايات الترع.

وتفقد الدكتور جلال السعيد وزير النقل ميناء بورتوفيق بالسويس لمتابعة المشروعات الجديدة وأعمال التطوير بهيئة موانئ البحر الأحمر، كما تفقد قاطرتين جديدتين دخلا الخدمة بهيئة موانئ البحر الأحمر الشهر الماضى، بجانب تفقد اللنش بولت الذى يستخدمه المرشدون الملاحيون فى توجيه حركة دخول وخروج السفن والعبارات على الأرصفة.

وصول وزير النقل لميناء بورتوفيق

كما تعهد الدكتور جلال سعيد بالانتهاء من طريق القاهرة السويس المدرج بالمشروع القومى للطرق نهاية الشهر الجارى، لافتا إلى أن نسب التنفيذ بالطريق تتراوح بين 90% إلى 98%، وأن معدلات التنفيذ تضاعفت فى أخر شهرين بعد توليه مسئولية الوزارة.

وقال وزير النقل إنه سيتم الانتهاء من الطريق كاملا نهاية الشهر الجارى، وإنه تم تغيير الشركات التى كانت متسببة فى تأخير التنفيذ، وإحداث بطء فى إنهاء الطريق، بالأخص الشركة التى كانت مسئولة عن الطريق فى مدخل السويس .

وزير النقل خلال تفقد طريق القاهرة السويس

وأضاف وزير النقل أن نسبة تنفيذ طريق القاهرة السويس كانت من شهرين لا تتعدى 50%، واليوم تعدت متوسط التنفيذ 95%، لافتا إلى أن نسبة التنفيذ تعدت ال 45% فى شهرين فقط.

كما شهد محمد سعفان، وزير القوى العاملة، حفل ختام أسبوع السلامة والصحة المهنية فى قطاع المواد الغذائية والمنسوجات والملابس الجاهزة بالشرقية بمنطقة العاشر من رمضان الصناعية، اليوم الخميس.

وزير النقل خلال جولته بالسويس

ووزع وزير القوى العاملة الكؤوس والدروع وشهادات التقدير على 20 شركة فازت فى أسبوع السلامة والصحة المهنية، الذى نظمته مديرية القوى العاملة بالشرقية، وكرم أيضاً مدير مديرية القوى العاملة بالشرقية خالد المصرى، ومدير عام المديرية علاء الدين محمد أبو العلا، ومدير إدارة السلامة والصحة المهنية بالشرقية، شهناز على محمود، وموجه بإدارة السلامة والصحة المهنية بالشرقية، وفاء عبد السميع، ومدير منطقة عمل فاقوس، سعد الزاهى، ومكتبى السلامة والصحة المهنية أول وثانى العاشر من رمضان.

 

وزير القوى العاملة ومحافظ الشرقية خلال تبادل درع وكأس السلامة

جانب من تكريم الشركات الفائزة فى مسابقة السلامة والصحة المهنية بالشرقية