اغلق القائمة

الإثنين 2024-05-06

القاهره 12:59 ص

ناهد الشريف

فى عيد ميلادها.. كم مرة منعت أفلام ناهد الشريف من العرض؟

كتبت سلمى الدمرداش الجمعة، 12 أغسطس 2016 08:00 م

ملامح حادة فى تفاصيلها، لكن إيماءتها تحمل الكثير من المعانى، لم تنطق بشفة كلمة لكن عيناها كانا يحملان الكثير من الإيحاءات التى جعلت الفنانة ناهد الشريف من نجمات جيلها الذى ارتبط اسمهن بالإغراء والإثارة، وبالرغم من الشكل البسيط الذى تظهر به ناهد الشريف، إلا أنها كانت من أكثر النجمات اللاتى أثرن الجدل بأعمالهن الفنية، فبالرغم من أنها قدمت عددا لا بأس به من الأفلام، إلا أن معظمها مُنع من العرض وقت طرحه بالأسواق، إذا وصلت إلى أكثر من 12 مرة تم منع أفلامها من العرض والبعض الآخر عُرض بعد مشاكل عديدة مع مقص الرقابة.

من أبرز أفلام ناهد الشريف الممنوعة من العرض.

1-فيلم "لغة الحب"

قدمت ناهد الشريف فيلم "لغة الحب" مع النجم أحمد رمزى وقد قوبل الفيلم بسيل من الانتقادات لاحتوائه على عدد من المشاهد الجريئة التى لا تتناسب مع المجتمع المصرى فى ذلك الوقت.

2-فيلم "البحث عن المتاعب"

أما الزعيم عادل إمام فقد قدمت ناهد الشريف فيلمها البحث عن المتاعب معه، وكأنها كانت فى كل عمل جديد تقدم تحديا أكبر لمقص الرقابة، فكان الفيلم حاله حال سابقيه وتم منعه من العرض.

3-فيلم "ذئاب لا تأكل اللحم"

واستمراراً لإصرار ناهد شريف على تقديم الجدل والإثارة لمقص الرقابة على طبق من فضة، فقدمت فيلم "ذئاب لا تأكل اللحم" مع النجم الكبير عزت العلاليلى، وقد كثرت الأقاويل عن ظهورها عارية تماماً فى أحداث الفيلم، الذى يعتبر حتى الآن من أجرأ أفلام السينما المصرية.

4-فيلم "نساء الليل"

أما فيلم نساء الليل فقدمته مع الراحل كمال الشناوى والفنان القدير حسن يوسف وكان هو الآخر من الأفلام التى أثارت ضجة كبيرة بعد أن طرحت فى الأسواق، وقد تم منعه من العرض فور نزوله.

5-فيلم "أشرف خاطئة"

ولأنها كانت نجمة مختلفة لا تتعامل بأى اهتمام مع آراء النقاد أو الرقابة فقدمت فيلم "أشرف خاطئة" مع الفنان الراحل نور الشريف الذى واجهته الرقابة هو الآخر بسيل من الانتقادات.