اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 07:53 م

واتس آب

لو خايف من التجسس والمراقبة.. 9 تطبيقات دردشة مشفرة بالكامل

كتبت إسراء حسنى السبت، 09 يوليو 2016 10:42 م

مزايا التشفير أصبحت من أهم الأمور التى يبحث عنها مستخدمو التطبيقات حول العالم، خاصة بعد انتشار التقارير المتعلقة بطبيعة تجسس الحكومات والأطراف الخارجية على المستخدمين، وزيادة الهجمات الإلكترونية التى يشنها الهاكرز، لذلك عمل مطورو التطبيقات الخاصة بالدردشة على تزويد برامجهم بمزايا تشفير تعمل على تأمين الرسائل والمواد المختلفة من السرقة أو المراقبة، من أجل حماية خصوصية المستخدمين بشكل أفضل ومنع أى جهة من التجسس عليهم.

إذا كنت تبحث عن هذا النوع من التطبيقات، نرصد لك فيما يلى أهم تطبيقات تقدم ميزة التشفير الكامل للرسائل:
- تطبيق فيس بوك ماسنجر
أعلنت شركة فيس بوك مؤخرا عن إطلاق ميزة التشفير داخل تطبيق ماسنجر التى توفر للمستخدم القدرة على إجراء المحادثات السرية، بالإضافة إلى ميزة تدمير الرسائل ذاتيا، وهذه المزايا ستكون متاحة لجميع المستخدمين حول العالم خلال الصيف الجارى.
- تطبيق واتس آب
خلال الأشهر القليلة الماضية، أطلق تطبيق واتس آب، المملوك لشركة فيس بوك ميزة تشفير الرسائل والصور ومقاطع الفيديو بشكل كامل يسمح لأى شخص باعتراضها حتى واتس آب نفسه.
- تطبيق iMessage
إذا كنت من مستخدمى هواتف آيفون فخدمة الرسائل iMessage أمنتها أبل بخاصية تشفير E2EE لحماية بيانات المستخدمين وخصوصيتهم عند التراسل.
- تطبيق Allo
خلال مؤتمر المطورين السابق أعلنت شركة جوجل عن تطبيق التراسل الفورى الأول لها والذى يضم مجموعة من المزايا المختلفة أهمها التشفير.
- تطبيق Viber
فايبر من التطبيقات الشهيرة التى اعتمد عليها المستخدمون فى التراسل لفترات طويلة، ولكن مؤخرا أعلنت الشركة عن إطلاق تحديث يدعم التطبيق بميزة تشفير E2EE.
- تطبيق Line
خلال الفترة الماضية انتشر تطبيق line بشكل كبير حول العالم وأصبح من بين التطبيقات المفضلة لما يحتويه على مزايا تشفير يفتقدها التطبيقات الأخرى.
- تطبيق Signal
تطبيق Signal هو المفضل لعميل وكالة الأمن القومى السابق "إدوارد سنودن" الذى رشحه ليكون أفضل تطبيق محادثات مشفر فى العالم.
- تطبيق Cyber Dust
من أوائل التطبيقات التى تلقت تحديث يضم ميزة E2EE والذى يضمن للمستخدم سرية الرسائل والصور التى يتم إرسالها عبر التطبيق.
- تطبيق تليجرام
يعد هذا التطبيق من وسائل تنظيم داعش الإرهابى فى التواصل بشكل مؤمن بعيدا عن أعين الحكومات وذاع صيته بشكل كبير مؤخرا بسبب هذا الأمر.


موضوعات متعلقة..


- "فيس بوك" تختبر ميزة تدمير الرسائل ذاتيا بعد قرائتها على تطبيق "ماسنجر"

- بالصور.. كيف تفعل ميزة الاتصال المشفر على رسائل واتس آب