اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 08:38 م

النائب أسامة شرشر

"دراما رمضان" على طاولة لجنة الإعلام بالبرلمان بعد العيد.. أسامة شرشر: تقدمت بطلب لتقييم المسلسلات.. وغادة صقر: تضمنت الكثير من مشاهد العنف والمخدرات.. ونشوى الديب: سنحدد الأعمال المستحقة للإشادة

كتب أحمد عرفة الثلاثاء، 05 يوليو 2016 12:44 م

مع نهاية شهر رمضان المبارك، وانتهاء حلقات مسلسلات رمضان، تبدأ مرحلة تقييم هذه المسلسلات، حيث أعلنت لجنة الإعلام بالبرلمان أنها ستبدأ فى تقييم دراما رمضان، وحصر مشاهد العنف فى المسلسلات عقب عيد الفطر، موضحين أن بعض المسلسلات تتضمن كم هائل من مشاهد العنف والمخدرات، كما أعلنت أنها بصدد تحديد عدد من المسلسلات للإشادة بتجربتها فى تقديم رسالة إعلامية هادفة.

فى البداية، قال النائب أسامة شرشر، عضو لجنة الإعلام بالبرلمان، إنه تقدم بطلب إلى لجنة الإعلام لمناقشة وتقييم مسلسلات رمضان التى عرضت على القنوات الفضائية طوال الشهر الكريم، ورصد مشاهد العنف التى تتضمنها بعض المسلسلات لمحاسبة المسئولين عن إنتاج المسلسلات التى تضمنت مشاهد عنف كثيرة.

وأضاف عضو لجنة الإعلام بالبرلمان، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن لجنة الإعلام ستبحث عقب عيد الفطر المبارك، المشاهد التى تضمنت التدخين وتناول المخدرات، والرسائل الاعلامية التى استهدفتها المسلسلات فى رمضان، مشيرا إلى أن حجم المسلسلات الكبير فى رمضان لا يعد ظاهرة ايجابية، وهو ما ستدرسه اللجنة لتجنب ذلك فى أشهر رمضان المقبلة.

فيما قالت النائبة غادة صقر، أمين سر لجنة الإعلام بالبرلمان، إن مسلسلات رمضان الحالى تضمنت الكثير من مشاهد العنف والدعارة رغم أنها تعرض فى شهر فضيل، موضحة أنه كان ينبغى أن تتضمن رسائل هادفة تنفع الجمهور.

وأبدت أمين سر لجنة الإعلام بالبرلمان، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" استنكارها لكثرة مشاهد العنف فى عدد من المسلسلات فى شهر رمضان، موضحة أنه كان ينبغى أن تواجه هذه المسلسلات العنف الحالى ولا تزيد من مشاهده.

وحول تقييم لجنة الإعلام بالبرلمان للمسلسلات فى رمضان، قالت أمين سر لجنة الإعلام بالبرلمان، إن اللجنة لم تضع حتى الآن ضمن طاولتها مناقشة مسلسلات شهر رمضان، ولم يتم عرض تقييمها على أعضاء اللجنة، موضحة أنه خلال الأيام المقبلة ستتخذ اللجنة قرارها بشأن هذا الأمر.

وفى السياق ذاته، قالت نشوى الديب، عضو لجنة الإعلام بالبرلمان، إن للجنة من المفترض أن تقيم المسلسلات التى عرضت فى شهر رمضان، لتصنيفها وحصر المشاهد التى تتضمن عنف وظهور للمخدرات والمشاهد الإباحية للمطالبة بعدم تكرارها خلال الفترة المقبلة.

وأضافت عضو لجنة الإعلام بالبرلمان، لـ"اليوم السابع" أن الفن يخاطب العقل المصرى كما يعد من الوسائل التى تؤدى لتنشيط السياحة، فهناك دول اعتمدت على المسلسلات فى جذب السياح لها مثل تركيا، وهو ما يتطلب منا كلجنة إعلام التقييم الدورى لكل ما يعرض على التلفزيون من مسلسلات ودراما.

وأشارت إلى أن اللجنة ستحدد المسلسلات التى تتضمن رسائل هادفة للإشادة بها والمطالبة بتكرار مثل هذه الاعمال خلال الفترة المقبلة، مشددة على ضرورة ألا تتضمن المسلسلات إظهار المصرى على أنه بلطجى ويعيش فى العشوائيات لكن عليها الاهتمام بالمظاهر الايجابية.


موضوعات متعلقة..


- أسامة شرشر: تقدمت بطلب إلى لجنة الإعلام بالبرلمان لتقييم مسلسلات رمضان