اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 09:52 ص

الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان

عطل بموقع "الفيروسات الكبدية" يتسبب فى فشل تسجيل بيانات المرضى.. المدير التنفيذى للجنة: إصلاح الأعطال يستغرق أسبوعا ونقل البيانات إلى سيرفر بديل.. ويؤكد: "كول سنتر" للتواصل مع المرضى الغائبين

كتب وليد عبد السلام الأحد، 31 يوليو 2016 12:15 م

كشف الدكتور قدرى السعيد، المدير التنفيذى للجنة القومية للفيروسات الكبدية بوزارة الصحة والسكان، عن وجود أعطال فنية فى موقع اللجنة العليا للفيروسات الكبدية، تسبب فى إفشال محاولات مرضى فيرس سى تسجيل بياناتهم على الموقع لطلب العلاج.

وقال الدكتور قدرى سعيد، المدير التنفيذى للجنة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة، إن موظفى التنمية الإدارية القائمين على متابعة الموقع تكنولوجياً ينقلون حالياً بيانات المرضى على سيرفرات جديدة لإعادة عمل الموقع بكفاءة عالية، موضحاً أن عمليات الإصلاح مستمرة حتى نهاية الأسبوع.

وأضاف "سعيد"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن موقع لجنة الفيروسات الكبدية حالياً يعمل، ولكن عمليات التسجيل تفشل فى النهاية بسبب بطئه إلكترونياً، مؤكداً أن الوزارة قضت على قوائم انتظار علاج فيرس سى.

وأشار مدير لجنة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة إلى أن هناك قوائم لمرضى لم يصرفوا علاجهم حتى الآن، وابتكر بعض المتبرعين فى المحافظات وسائل لدعوة المرضى لصرف العلاج، لافتاً إلى أنه تم علاج 422 ألف مريض بالأدوية الجديدة وتخصيص كول سنتر للتواصل مع المرضى الذين لم يحضروا للعلاج فى مراكز الكبد.

من جهته أكد الدكتور عمرو قنديل، رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة والسكان، أنه سيتم القضاء على فيرس سى من 7 إلى 10 سنوات، والوصول بمعدل الإصابة إلى أقل من 1 % بحلول عام 2022 .

من جانبه قال الدكتور يحى الشاذلى، نائب رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة، إن الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة، سيعلن نتائج علاج المرضى المصابين بفيروس سى بالأدوية المحلية 29 سبتمبر المقبل.

وأضاف "الشاذلى"، أن الوزير سيعلن عن بدء مسح شامل للمصريين للكشف عن المصابين بفيرس سى على 3 مراحل، على أن تستهدف المرحلة الأولى 6 فئات.

وأشار نائب رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية إلى أنه سيتم إنهاء قوائم انتظار العلاج لمرضى فيرس سى تماماً، وسيحصل أى مريض يتقدم للعلاج على دوائه فى الحال بعد الكشف الطبى عليه، موضحاً أن العلاج على نفقة الدولة يصدر أكثر من 60 ألف قرار علاج لمرضى فيرس سى يومياً.


موضوعات متعلقة


اليوم.. "الصحة" تحتفل باليوم القومى الأول للسكان بحضور رئيس الوزراء