اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 05:54 م

منصة احتفالات قرية ميت بدر حلاوة خالية من فيروس سى

بالصور.. محافظ الغربية: نتعاون مع كلية طب طنطا للقضاء على فيروس سى نهائيا

الغربية - محمد عز الأحد، 31 يوليو 2016 10:52 ص

حضر اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية احتفالات إعلان قرية ميت بدر حلاوة خالية من فيروس سى، بحضور الدكتور جمال شيحة رئيس مجلس أمناء مؤسسة الكبد المصرى والدكتورة فيليبا استربروك مسئول مكافحة الفيروسات الكبدية بمنظمة الصحة العالمية.

وتأتى الاحتفالات فى إطار مبادرة السيد رئيس الجمهورية نحو مصر خالية من فيروس سى، وبمشاركة المستشار منصور صقر والمستشار هشام العشرى، ورمضان عيد رئيس مركز ومدينة سمنود، ونواب البرلمان والإعلاميين ورجال الدين وأهالى القرية.

وقرية ميت بدر حلاوة هى القرية الـ14 على مستوى الجمهورية التى تم الإعلان عنها أنها خالية من فيروس سى ضمن 33 قرية جارى مكافحة المرض بها، فى إطار حملة مصر خالية من فيروس سى، ويبلغ تعداد القرية 40 ألف نسمة تم إجراء الكشف الطبى على 7 آلاف مواطن من أبنائها، وتلقى العلاج منهم 900 مريض تم شفاؤهم تماما.

وفى كلمته قدم محافظ الغربية شكره وتقديره للدكتور جمال شيحة وجميع القائمين على هذه الحملة، مشيرا إلى أن المحافظة بالتعاون مع كلية طب طنطا بصدد تنفيذ حملات مكثفة للقضاء على فيروس سى بجميع مراكز ومدن المحافظة، وتوقيع الكشف الطبى على المواطنين فوق 18 سنة فى أماكنهم، وتقديم العلاج اللازم للمريض منهم، تمهيدا لإعلان محافظة الغربية خالية من فيروس سى وهذه مبادرة من محافظة الغربية يتم تنفيذها لأول مرة.

كما أعلن محافظ الغربية أنه بنهاية عام 2018 سيتم توصيل مياه الشرب النقية وخدمة الصرف الصحى إلى جميع عزب وتوابع وقرى مراكز ومدن المحافظة بنسبة 100% .

وقال الدكتور جمال شيحة، إن المصريين قادرون على مواجهة المشاكل بالتحدى ومن خلال وضع الخطط لمواجهتها، مضيفًا أن الحملة بدأت داخل قرية ميت بدر حلاوة منذ عام بأن وضعنا خطة هدفها الرئيسى القضاء على مرض فيروس سى داخل القرية لتكون نموذجًا يقدم للناس حتى تتنافس القرى للقضاء على المرض، وتم وضع خطط وفحص الحالات وعلاج أكبر عدد ممكن من المرضى بالتنسيق مع أهل الخير بالقرية فى علاج المرضى، وأصبحت القرية نموذج يحتذى به واليوم أشعر بالفخر بإعلان القرية خالية تمامًا من فيروس سى.

وفى نهاية الاحتفال، أهدى الدكتور جمال شيحة درع مؤسسة الكبد المصرى لمحافظ الغربية، تقديرا لجهوده فى دعم الحملة، وعقب الاحتفال تفقد محافظ الغربية المبنى المقام بالجهود الذاتية ومركز لعلاج مرضى الكبد بالغربية لخدمة أهالى القرية والقرى المجاورة .



منصة احتفالات قرية ميت بدر حلاوة خالية من فيروس سى



محافظ الغربية والدكتور جمال شيحة والدكتورة فيليبا استربروك



محافظ الغربية والدكتور جمال شيحة



جانب من الاحتفالات



محافظ الغربية والدكتور جمال شيحة



محافظ الغربية والدكتور جمال شيحة



جانب من الاحتفالات



جمال شيحة يهدى درعا للمحافظ



كلمة محافظ الغربية خلال الاحتفالات




موضوعات متعلقة..



مؤسسة الكبد المصرى تحتفل باليوم العالمى فى ميت بدر حلاوة بالغربية