اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 11:55 م

وزير السياحة يحيى راشد

وزير السياحة: الخط الملاحى بين شرم الشيخ والغردقة لربط المقاصد السياحية

كتبت ميرفت رشاد السبت، 30 يوليو 2016 07:19 م

أكد وزير السياحة يحيى راشد أن استئناف تسيير الخط الملاحى بين الغردقة وشرم الشيخ بادرة إيجابية تؤكد قدرتنا على وضع الخطط المناسبة وتنفيذها، لافتا إلى أن العبارة تكمن أهميتها ليس فقط فى توفير وقت الرحلة بين الغردقة وشرم الشيخ بل أيضاً فى الربط بين المقاصد السياحية المختلفة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى لوزير السياحة يحيى راشد، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، واللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر وعدد من القيادات التنفيذية بمناسبة افتتاح الخط الملاحى بين الغردقة وشرم الشيخ.

وأشاد راشد بتكاتف جهود الجهات المعنية فى العمل على استعادة الحركة السياحية من خلال العمل التكاملى، مؤكداً أن الجهود متواصلة للعمل على تحسين الصورة الذهنية للمقصد السياحى المصرى.

وتابع الوزير أن هناك خطط متنوعة للتنشيط السياحى تستهدف كل سوق على حدة طبقا للمتغيرات المتسارعة التى تحدث فى العالم، مشيرا إلى أن هناك أرقام سياحية إيجابية من عدد من الأسواق السياحية كالسوق العربى.

وشدد راشد على ضرورة عدم خلط السياسة بالسياحة، لافتا إلى أن السياحة حركة اقتصادية واجتماعية فى المقام الأول وليست حركة سياسية، مؤكدا أهمية تضافر الجهود فى الوقت الراهن إعلاء لمصلحة الوطن.

ومن جانبه أكد خالد فودة محافظ جنوب سيناء أن جميع الجهات المعنية بالدولة تبذل قصارى جهدها لاستعادة الحركة السياحية، وأعرب عن أمله أن تعود السياحة ليس فقط إلى معدلاتها ولكن لتجاوز هذه المعدلات.

وأشار محافظ جنوب سيناء إلى إشادة الوفد البرلمانى البريطانى الذى زار شرم الشيخ مؤخرا بمستوى أمن ونظافة المدينة، بما يمثل رسالة إيجابية ومؤشر جيد لاستعادة الحركة من السوق البريطانى.

وأضاف فودة أن هناك دراسة لإنشاء ميناء سياحى يربط بين دهب المصرية ومدينة مقنا السعودية، وأن إنشاء هذا المشروع يصب بقوة فى صالح السياحة المصرية.

ومن جانبه شكر اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر وزير السياحة على تلبية الدعوة وحضور افتتاح الخط الملاحى، مشيرا إلى أن الهدف الرئيسى هو تنشيط السياحة المصرية فى كل الأسواق، خاصة الأسواق التى شهدت انخفاضا ملحوظا فى معدلاتها، لافتا إلى ضرورة التأكيد أن مصر آمنة بشهادة الوفود الأمنية التى قامت بزيارة المقاصد السياحية.

وأشار محافظ البحر الأحمر إلى نجاح الجهود فى إعادة تسيير الخط الملاحى بين الغردقة وشرم الشيخ، لافتا إلى أن السياحة تقوم بشكل أساسى على توافر وسائل المواصلات وتعددها بما يصب فى صالح السياحة.

وأوضح عبد الله أن العديد من السائحين يرغبون فى قضاء إجازاتهم أكثر من مقصد كـ"شرم الشيخ" والغردقة والخط الملاحى يساهم فى الوفاء بهذا المطلب.

وأكد محافظ البحر الأحمر على ضرورة استمرار التعاون بين وزارة السياحة والجهات المعنية والمستثمرين وأصحاب الشركات، من أجل الارتقاء والنهوض بقطاع السياحة ومواجهة التحديات المختلفة.


وزير السياحة يعيد تشغيل الخط الملاحى بين الغردقة وشرم الشيخ.. ويؤكد: لدينا خطة طموحة لجذب أعداد هائلة من السائحين لكل المدن السياحية.. ومحافظ جنوب سيناء: جارى إنشاء ميناء يربط بين مدينة دهب ومنطقة ضبا