اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 03:33 م

صندوق النقد الدولي

صندوق النقد الدولي يؤكد ترحيبه بمساندة مصر في مواجهة تحدياتها الاقتصادية

واشنطن أ ش أ الخميس، 28 يوليو 2016 05:09 م

أكد المتحدث باسم صندوق النقد الدولي ويليام موراي اليوم مجددا ترحيب الصندوق بمساندة مصر فى مواجهة تحدياتها الاقتصادية.

وأوضح موراي - فى مؤتمر صحفي عقده بمقر الصندوق في واشنطن - أن السلطات المصرية تقدمت بطلب إلى الصندوق يوم 26 يوليو الجارى للحصول على دعم مالى لتمويل برنامجها الاقتصادى.

وقال موراي إن بعثة من صندوق النقد الدولي، برئاسة كريستوفر جارفيس، ستبدأ زيارة إلى القاهرة يوم 30 يوليو الجارى، حيث سيتم مناقشة السياسات التي يمكن أن تساعد مصر فى استعادة استقرارها الاقتصادى وتحقيق نمو قوى ومستدام.

وأضاف أن حجم التمويل الذي سيقدمه صندوق النقد الدولي إلى مصر سيتوقف على تقييم بعثة الصندوق خلال زيارتها لاحتياجات مصر التمويلية ومدى قوة البرنامج الاقتصادى الذى تتبناه الحكومة المصرية.

من ناحية أخرى قال صندوق النقد الدولى اليوم الخميس إن حجم برنامج التمويل لمصر ستحدده بعثة الصندوق التي ستزور القاهرة على مدى أسبوعين بدءا من يوم السبت القادم.

وقال وليام موراي المتحدث باسم الصندوق في بيان صحفى اعتيادى "حجم تمويل الصندوق سيتوقف على تقييم فريق البعثة خلال الزيارة للاحتياجات التمويلية وقوة برنامج الإصلاح."


موضوعات متعلقة..


تفاصيل تمويل برنامج الحكومة بـ21 مليار دولار.. "المالية": قرض صندوق النقد يسهم فى تهدئة أزمة الدولار.. ووصول مليارى دولار الشريحة الأولى خلال شهرين من إتمام المفاوضات.. وتسديد 8 مليارات ديون خلال عام