اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 02:04 م

شكرى يلتقى المبعوث الأممى لعملية السلام

بالصور.. شكرى يستقبل مبعوث الأمم المتحدة لعملية للسلام فى الشرق الأوسط

كتب أحمد جمعة - تصوير عمرو مصطفى الخميس، 28 يوليو 2016 04:54 م

صرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، بأن سامح شكرى وزير الخارجية استقبل صباح اليوم الخميس، نيكولاى ميلادينوف مبعوث سكرتير عام الأمم المتحدة لعملية السلام، حيث تناول اللقاء أبرز مستجدات القضية الفلسطينية والأوضاع فى الأراضى الفلسطينية المحتلة، بالإضافة إلى الجهود الدولية والإقليمية لاستئناف عملية السلام.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية، بأن شكرى قدم فى بداية اللقاء عرضا للجهود التى تقوم بها مصر من أجل تشجيع الطرفين الفلسطينى والإسرائيلى على استئناف المفاوضات وفقا للرؤية التى طرحها الرئيس عبد الفتاح السيسى.

كما أعرب عن عدم ارتياح مصر للصياغات التى خرج بها تقرير الرباعية الدولية الأخير، لاسيما فيما يتعلق بموضوع الاستيطان ومصادرة الممتلكات والأراضى الفلسطينية، وذلك على الرغم من عضوية الأمم المتحدة في اللجنة وما هو متوقع منها من مواقف تعبر عن الضمير العالمى، فضلا عن خلو التقرير من رؤية واضحة للخطوات المطلوب اتخاذها لاستئناف عملية السلام.

ومن جانبه، أشاد مبعوث الأمم المتحدة بالجهود التي تبذلها مصر من أجل تشجيع الطرفين الإسرائيلي والفلسطينى على استئناف المفاوضات، مشيرا إلى أهمية أن تتركز الجهود الدولية خلال المرحلة القادمة على التنسيق بين المبادرات المختلفة المطروحة، وتوفير الدعم والزخم الدولى لها، لاسيما قبل بدء اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأضاف أبو زيد، بأن ميلادينوف أكد على استعداد الأمم المتحدة لبذل المزيد من الجهد على مسار بناء الثقة بين الطرفين الفلسطينى والإسرائيلى، ووضع خطط ومشروعات تهدف إلى دفع عجلة التنمية والنهوض بالأوضاع في الأراضى الفلسطينية. كما تطرق اللقاء إلى انتخابات المحليات المزمع عقدها فى الأراضى الفلسطينية.



شكرى خلال لقاءه مع المبعوث الأممى لعملية السلام



وزير الخارجية يلتقى مبعوث الامم المتحدة للسلام



شكرى يبحث مع المبعوث الاممى للسلام الاوضاع فى المنطقة



سامح شكرى يبحث مع المبعوث الاممى تطورات عملية السلام بالمنطقة




موضوعات متعلقة..


- "شكرى" يلتقى اليوم المبعوث الأممى لعملية السلام ووفد مجلس العموم البريطانى