اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 08:46 ص

الرئيس الأرمينى سيرج سركيسيان

اخبار ارمينيا .. اطلاق نار فى مركز شرطة بأرمينيا وإصابة 5 أشخاص بجروح

يريفان (أ ف ب) الأربعاء، 27 يوليو 2016 11:31 ص

جرح خمسة أشخاص بينهم شرطى فى اطلاق نار فى مركز الشرطة فى يريفان الذى تحتله منذ عشرة أيام مجموعة مدججة بالسلاح مرتبطة بالمعارضة الأرمينية، كما أعلن ناطق باسم الشرطة الأربعاء.

وقال المتحدث اشوت أهارونيان أن شرطيا واثنين من أفراد المجموعة المسلحة نقلوا إلى المستشفى، موضحا أن مسلحين آخرين جرحا ايضا لكنهما بقيا داخل المبنى، وتتواصل المفاوضات للتوصل إلى استسلام المجموعة.

وكان المسلحون وهم من أنصار المعارض المسجون جيراير سيفيليان اقتحموا مبنى قوات الأمن فى 17 يوليو وقتلوا شرطيا واحتجزوا عددا من الاشخاص رهائن، مطالبين باستقالة الرئيس سيرج سركيسيان.

وقد احتجزوا ثمانية اشخاص قبل ان يفرجوا عن اربعة فى الايام التى تلت ثم اربعة آخرين السبت، وأوقف سيفيليان فى يونيو بتهمة حيازة اسلحة، وهو متهم بالسعى الى احتلال مبان حكومية ومراكز اتصالات فى يريفان.

وكان سيفيليان المعارض الشرس للحكومة أوقف فى 2006 وسجن ستة أشهر بعدما دعا إلى "اسقاط الحكومة بالعنف". كما سجن لفترة قصيرة لمحاولته القيام بانقلاب فى 2015 قبل أن يفرج عنه، وانتخب سركيسيان، العسكرى السابق القريب من روسيا فى 2008. واعترضت المعارضة على توليه الرئاسة وأدى وصوله الى السلطة إلى اضطرابات سقط خلالها عشرة قتلى.