اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 06:34 م

مروحية - أرشيفية

قوات الأمن تواصل جهودها لتطهير سيناء من الإرهاب.. مقتل عنصرين تكفيريين وإصابة 4 فى استهداف بؤر لمتطرفين.. وفشل محاولات متكررة لتفجير آليات أمنية بعبوات ناسفة

شمال سيناء ـ محمد حسين الثلاثاء، 26 يوليو 2016 10:32 ص

صرحت مصادر أمنية بشمال سيناء، بمقتل عنصرين مسلحين من المجموعات التكفيرية، وإصابة 4 آخرين فى عمليات أمنية بسيناء، وقالت المصادر إن القوات خلال عملياتها، رصدت تحركات لمجموعات مسلحة إحداها بجنوب العريش وأخرى جنوب الشيخ زويد، وتم استهداف الأولى وقتل مسلحين من بينهم، كما نفذت القوات عمليات استهداف لبؤر إرهابية وتشير المعلومات إلى أن 4 أصيبوا خلال العمليات جنوب العريش.

وأضافت المصادر، أن القوات فجرت 4 عبوات ناسفة خلال عملياتها، وأحبطت محاولات لتفجيرها أثناء سير آليات أمنية، وانفجرت عبوتان ناسفتان أثناء مرور آليات أمنية على طريق جنوب العريش دون إصابات.

وأشارت المصادر إلى أن العمليات الأمنية تتواصل وخلالها تقصف طائرات عسكرية أهدافا تم رصدها كما تقوم قوات بمحاصرة وملاحقة مجموعات تتخذ من مناطق جنوب الشيخ زويد وأخرى جبلية بوسط سيناء ملاذا لها، وجار ملاحقتها وتنفذ العمليات قوات مشتركة من إنفاذ القانون مدعومة بغطاء جوى.

وقال المصدر إن محاولة لاستهداف مدرعة شرطة بعبوة ناسفة فشلت، بعد أن انفجرت عبوة ناسفة على طريقها أثناء سيرها على شارع جسر الوادى وسط العريش، ونجت المدرعة من الانفجار الذى وقع بعد مرورها بثوانى وأصيب 3 جنود بسحجات نتيجة توقفها المفاجئ وارتطامها بجانب الطريق، كما أصيب 3 مدنيين بجروح وشظايا من المتواجدين بمحيط موقع التفجير ونقل الجميع لمستشفى العريش.

وفى نفس السياق، أفاد مصدر طبى بشمال سيناء، بأنه نقل لمستشفى العريش ورفح 6 مصابين مدنيين، تبين إصابتهم بطلقات نارية، بينهم طفل، وتم نقل المصابين من رفح والشيخ زويد وجنوب العريش وإخطار الجهات المختصة لاتخاذ اللازم.

وتابعت المصادر أنه وصل لمستشفى الحسنة بوسط سيناء، رأس بشرية بدون جثة بعد أن عثر أهالى عليها ملقاة بجوار مقر حكومى، وبدورها أوضحت مصادر أمنية أن مجهولين اختطفوا أحد الأهالى قبل أيام ونفذوا جريمة قطع رأسه وإلقائه بمدينة الحسنة وإخفاء باقى الجثمان وهى الجريمة الثالثة من نوعها التى تنفذها جماعات مسلحة ضد أهالى بدعوى تعاونهم مع قوات الأمن، وأشار المصدر إلى أن الأهالى تعرفوا على هوية القتيل وتبين أنه يدعى "محمود س س" 33 سنة .

وشددت القوات إجراءات التفتيش على طول الطريق الدولى العريش رفح وطريق العريش القنطرة الدولى، كما تواصل غلق محيط مديرية أمن شمال سيناء وديوان المحافظة، وسنترال العريش ومجالس المدن المختلفة، وإغلاق ميادين الشيخ زويد ورفح ، ميدان الضاحية والمالح بالعريش .

وأكد أهالى سماعهم دوى انفجارات بين الحين والآخر بمحيط جنوب وشرق مدينة العريش، وإطلاق نيران متكرر من ارتكازات أمنية على طول الطريق الدولى العريش رفح.


موضوعات متعلقة..



- العثور على رأس بشرية ملقاة فى مدينة الحسنة بوسط سيناء