اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 10:41 م

الدكتور مدحت الشريف وكيل لجنة الشئون الاقتصادية

تقصى حقائق القمح: إدراج مقترح الهيئة الهندسية للجيش بالتقرير النهائى للجنة

كتب عبد اللطيف صبح الأحد، 24 يوليو 2016 03:08 م


أكد الدكتور مدحت الشريف وكيل لجنة الشئون الاقتصادية وعضو لجنة تقصى الحقائق البرلمانية، المُشكلة من مجلس النواب بشأن وقائع الفساد في منظومة القمح، أن اللجنة استمعت اليوم إلى ممثلى شركة بلومبرج جرين الأمريكية، وممثلى الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، لافتا إلى أنه سيتم إدراج المقترح الذى تقدمت به الهيئة الهندسية ضمن التقرير النهائي للجنة.

وأوضح الشريف لـ"اليوم السابع" أن ممثلى الشركة الأمريكية عرضوا على اللجنة البرلمانية أبرز ما يعيق عملهم في مصر، وجاء على رأس تلك المعوقات عدم توصيل الكهرباء والإنترنت للشون لتطبيق نظم الرقابة التي وضعتها الشركة، لافتا إلى أنه وفقا للتعاقد المبرم بين وزارة التموين وشركة بلومبرج فإن الوزارة هي المسئولة عن توصيل الكهرباء والإنترنت في جميع مناطق إنشاء الشون.

وأضاف عضو لجنة تقصى الحقائق أن اللجنة استمعت أيضا إلى ممثلى الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، لافتا إلى أن المنظومة الفنية والإلكترونية لمتابعة وفحص مخزون القمح، والتى عرضتها شركة بلومبرج الأمريكية، متاحة وتكلفتها محدودة ويمكن تنفيذها فى جميع الشون والصوامع ونقاط التخزين بالقطاع العام.


وأوضح الشريف أنه سيكون هناك مواصفات أساسية لكل صوامع وشون شركات القطاع الخاص، فى حالة الاحتياج لها بدءا من الموسم المقبل فى حالة استغلال كافة شون وصوامع شركات القطاع العام.


موضوعات متعلقة


شركة بلومبرج الأمريكية تكشف تعمد "القابضة للصوامع" تعطيل أدوات الرقابة بشون القمح.. وتؤكد: تقاعست عن توصيل الكهرباء والإنترنت لنظم مراقبة المخزون والكاميرات.. وتقصى الحقائق:فساد واستهتار بمقدرات الشعب