اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 03:56 م

الفنانة هياتم فى أحد أفلامها

من مهووسة المشاهير لخطافة الرجالة.. 4 وجوه للمرأة اللعوب جسدتهم "هياتم"

كتبت جهاد الدينارى الجمعة، 22 يوليو 2016 03:00 م

"خطافة الرجالة"، اللعوب والخائنة لم تخرج أدوار الفنانة "هياتم" عن هذه الشخصيات، فاستطاعت أن تقدم وجوه مختلفة للمرأة سيئة السمعة فى المجتمع المصرى.

المرأة التى تبحث عن الزواج بأى طريقة حتى لو على حساب صديقتها، معشوقة الطلبة ولاعبى الكره التى تظل ورائهم حتى يتدهور حالهم، الزوجة التى تخون زوجها بدون أى أسباب إنما لمجرد المتعة.

وفى هذا التقرير نستعرض 4 أعمال فنية قدمت من خلالهم "هياتم" صورمختلفة للمرأة اللعوب وطرحت جانبها الاجتماعى وتركيبتها النفسية وأدت "هياتم" هذه الأدوار بإتقان وبراعة تسببت فى حصارها فى هذه الشخصيات..

المرأة التى تستبيح جسدها لأكل العيش..

البداية كانت مع مسلسل الدوامة الذى أنتج فى أواخر السبعينات، والذى لعبت هياتم من خلاله دور الراقصة المتاحة لكل مطاريد الجبل والتى تبيح جسدها مقابل توفير سبل الحياة، وهو نموذج متواجد بالفعل فى المجتمع، وكانت الانطلاقة لها لتجسيد هذا الدور الذى لم تستطيع الخروج عنه فيما بعد.

المرأة الخائنة المستهترة..

أما فيلم "البنات عايزة إيه" فكان فى 1980، و لعبت فيه دور الزوجة الخائنة التى تخون زوجها الذى لعب دوره " أحمد عدوية" مع " سمير غانم" ومع بطل الفيلم محمود عبد العزيز فى نفس الوقت بحثاً عن المتعة وحسب، وحينما يقرر الزواج من " سهير رمزى" تهدده حتى لا يستقر، لتعكس بذلك شخصية المرأة الخائنة المستهترة الأنانية.

مهووسة المشاهير..

وفى فيلم "غريب فى بيتى" من إنتاج عام 1982، لعبت به دور المرأة اللعوب التى تحاول أن تتعرف على لاعبى كرة القدم أو الرياضيين أوالمشاهير بشكل عام ويبهرها قوتهم وشهرتهم، وتظل ورائهم حتى يفقدوا كل ما يميزهم فتلقيهم فى الشارع وتذهب للآخرين، فجسدت وجهًا أخر للمرأة اللعوب.

خطافة الرجالة..

وفى فيلم "انتحار مدرس ثانوى" من إنتاج 1989 خرجت "هياتم" عن دور اللعوب الصريحة، لكنها لعبت دور مشابه، فلعبت دور "خطافة الرجالة" الجارة التى ترغب فى الزواج بأى طريقة فتوقع بجارها المتزوج والذى يلعب دوره "حسين فهمى" المدرس البسيط" وذلك من خلال حيل خبيثة.


موضوعات متعلقة

هياتم: أستعد لتصوير "المرافعة"

هياتم: دورى فى "المرافعة" مفاجأة