اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 05:39 م

محافظ كفر الشيخ يضبط مافيا زريعة الأسماك

بالصور.. محافظ كفرالشيخ يضبط 12 مليون وحدة أسماك نتيجة عمليات صيد جائر

كفر الشيخ – محمد سليمان الخميس، 21 يوليو 2016 10:52 ص

قام اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، بمداهمة مافيا زريعة الأسماك، حيث تم ضبط سيارتين محملتين بـ12 مليون وحدة أسماك تقدر بحوالى 2 طن و400 كم زريعة أسماك مجففة، ناتجة عن قيام المخالفين بعمليات الصيد الجائر لزريعة الأسماك من بحيرة البرلس، وتجفيف هذه الزريعة تحت حرارة الشمس لاستخدامها فى أعلاف الأسماك بالمزارع السمكية، جاء ذلك خلال مروره على الطريق الدولى الساحلى عائدًا من مشروع الاستزراع السمكى ببركة غليون شمال المحافظة.

وتم التحفظ على المتهمين برفقة السيارات المحملة بكميات ضخمة من وحدات زريعة الأسماك بمركز شرطة بلطيم، وتم تحرير المحضر رقم 136 أحوال مركز بلطيم بالمضبوطات والمتهمين ليتم عرضهم على نيابة بلطيم العامة لمباشرة التحقيق.

قال محافظ كفر الشيخ إن الحملات مستمرة للقضاء على الصيد الجائر، وإلقاء القبض على مافيا الزريعة والذين يربحون مئات الآلاف من الجنيهات يوميًا من صيد الزريعة ببحيرة البرلس بطرق غير قانونية وتدمير الثروة السمكية بالدولة.

وأضاف "المحافظ " أنه سيتم وقف هذه الممارسات الإجرامية ووضع حد لهذه التعديات والضرب بيد من حديد على المخربين والمفسدين، فى ظل اهتمام الدولة وقيادتها السياسية بتنمية الثروة السمكية ببحيرة البرلس كإحدى ركائز الأمن الغذائى القومى لكون محافظة كفرالشيخ من أكبر المحافظات المنتجة.





محافظ كفر الشيخ يضبط سيارتين محملتين بوحدة أسماك



السيارتان تسلكان طرقا خلفية هربًا من الرقابة



إحدى السيارات على الطريق الدولى الساحلى




موضوعات متعلقة


- وحملات الإزالة مستمرة.. محافظ كفر الشيخ: القيادة السياسية مهتمة بتنمية الثروة السمكية ببحيرة البرلس