اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 08:20 م

مكتب الإرشاد

بالصور.. تأجيل إعادة محاكمة "بديع" و12 آخرين بـ"أحداث مكتب الإرشاد" لـ10 أكتوبر

كتب إيهاب المهندس محمد العاصى ـ تصوير عمرو مصطفى الأربعاء، 20 يوليو 2016 02:58 م

قررت الدائرة 11 إرهاب بمحكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، اليوم الأربعاء، تأجيل نظر أولى جلسات إعادة محاكمة محمد بديع مرشد الإخوان، وعدد من القيادات على رأسهم خيرت الشاطر، نائب المرشد، وسعد الكتاتنى رئيس مجلس الشعب السابق، ومحمد البلتاجى، وعصام العريان، و 8 أخرين فى القضية المعروفة إعلامياً بـ"أحداث مكتب الإرشاد"، لجلسة 10 أكتوبر المقبل، لتقديم ما يفيد إجراءات الرد.

فى بداية الجلسة، تلى ممثل النيابة العامة أمر إحالة المتهمين، والذى قال فيه إن 3 من أعضاء الجماعة المتهمين بالقضية، عمدوا بالاشتراك عن طريقى الاتفاق والمساعدة مع المتهمين الثلاثة الأوائل وآخرين مجهولين إلى قتل المجنى عليه عبد الرحمن كارم عمداً مع سبق الإصرار والترصد، بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على ذلك، حيث اتفقوا معهم على وجودهم بالمقر العام لجماعة الإخوان بالمقطم، وقتل أى من المتظاهرين الموجودين أمام مقر الجماعة حال الاعتداء عليه من قبل المتظاهرين مقابل حصولهم على مبالغ مالية ووعد كل منهم بأداء العمرة.

وأضاف ممثل النيابة أن "بديع والشاطر والبيومى" أمدوهم بالأسلحة النارية، والذخائر والمواد الحارقة والمفرقعات والمعدات اللازمة لذلك والتخطيط لارتكاب الجريمة، وأن الموجودين بالمقر قاموا بإطلاق الأعيرة النارية والخرطوش صوب المجنى عليه، قاصدين من ذلك إزهاق روحه فأحدثوا به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية الخاص به والمرفق بالتحقيقات.

وأضاف ممثل النيابة إلى أنه قد اقترنت بتلك الجريمة جنايتان أخريان هما أنهم فى ذات الزمان والمكان بمحيط مكتب الإرشاد يوم 30 / 7 اشتركوا بطريقى الاتفاق والمساعدة مع المتهمين الثلاثة الأول وآخرين مجهولين فى قتل المجنى عليه عبدالله محمود محمد حامد و6 آخرين عمداً مع سبق الإصرار.

ونوه ممثل النيابة أن المتهمين اشتركوا مع المتهمين الثلاثة الأول وآخرين مجهولين فى الشروع فى قتل المجنى عليه محمد الجزار وآخرين واردة أسماؤهم بكشف المصابين المرفق بالتحقيقات.

وأكد ممثل النيابة أن "بديع" وباقى المتهمين أحرزوا بواسطة الغير أسلحة نارية لا يجوز الترخيص بحيازتها أو إحرازها، وذخائر تستعمل فى الأسلحة المشار إليها، ومفرقعات، وبقصد المساس بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى على النحو المبين بالتحقيقات.

وعقب انتهاء ممثل النيابة العامة، وجه رئيس المحكمة حديثه للمتهمين قائلا: "هل ارتكبتم هذه الجرائم"؟ فرد المتهمون "لا".

وسأل رئيس المحكمة دفاع "العريان" و"البلتاجى" ودفاع المتهمين هل موافقون على إجراءات رد المحكمة، وهنا أكد الدفاع موافقتهم على ذلك.

يذكر أن محكمة النقض قد قضت بقبول الطعن المقدم من المتهمين على الأحكام الصادرة ضدهم، والتى تراوحت بين الإعدام شنقاً والسجن المؤبد.

وأسندت النيابة لقيادات الجماعة الاشتراك بطريقى الاتفاق والمساعدة فى إمداد مجهولين بالأسلحة النارية والذخائر، والمواد الحارقة والمفرقعات والمعدات اللازمة لذلك، والتخطيط لارتكاب الجريمة، وأن الموجودين بالمقر قاموا بإطلاق الأعيرة النارية والخرطوش صوب المجنى عليهم، قاصدين إزهاق أرواحهم.



هيئة محكمة جنايات القاهرة



عصام العريان فى القفص



المتهمون داخل القفص



محمد البلتاجى



عصام العريان



حوارات جانبية لهيئة الدفاع



مهدى عاكف داخل القفص



الحضور أثناء الجلسة



مهدى عاكف



رجال الأمن فى مساعدة مهدى عاكف



محمد بديع داخل القفص



سعد الكتاتنى



محمد بديع



مرشد الإخوان



محمد بديع وعصام العريان



المتهمون داخل القفص



محمد البلتاجى



رئيس المحكمة المستشار محمد شيرين



عضو النيابة



هيئة الدفاع



الدفاع أثناء الجلسة



جبسة محاكمة أحداث مكتب الإرشاد




موضوعات متعلقة..


بدء جلسة إعادة محاكمة "بديع" و12 آخرين بقضية "أحداث مكتب الإرشاد"