اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 07:53 م

جانب من الاجتماع

محافظ الدقهلية: إيقاف التعامل مع المقاولين المقصرين فى تنفيذ المشروعات

الدقهلية ـ شريف الديب ـ محمد حيزة الأحد، 17 يوليو 2016 08:00 م

اجتمع حسام الدين إمام محافظ الدقهلية، لمناقشة الخطة الاستثمارية للعام المالى 2016/2017، مؤكداً تلبية متطلبات المواطن العاجلة من الخطة وتحديد الأولويات والأهداف بمشاركة مسئولى القطاعات التنفيذية للمرافق والخدمات ورؤساء الوحدات المحلية والأحياء.

وشدد المحافظ، فى بداية الاجتماع، على أن التقاعس أو التقصير فى الخطة غير مسموح به تحت أى ظرف، وقد كلف بتشكيل لجنة عليا متخصصة لمتابعة سير وتنفيذ الخطة واستلام أعمال التنفيذ وفقًا للبرنامج الزمنى والمواصفات، مشددًا على أنه ممنوع صرف أى مبالغ أو مستخلصات سوى بعد اعتماد اللجنة العليا المنوط بها الاستلام طبقًا للمواصفات المتفق عليها.

ووجه بتعليمات بتحديد تاريخ الانتهاء لكل بند من بنود الخطة، وأهم البنود هو البرنامج الزمنى، مشيرًا إلى أن هذه أموال وموارد الدولة ولن أسمح بإهدار جنيه منها، كذلك تم التكليف بالانتهاء من وحدة إطفاء جمصة والمنزلة، مؤكدًا أنه لن يسمح بنطاق تنفيذ مدته أكثر من 3 شهور، وكذلك التكليف لجميع الوحدات المحلية بتركيب كاميرات بإدارات كل وحدة وربطها بمكتب رئيس الوحدة، وربط جميع الوحدات بالمحافظة، على أن يتم ذلك خلال 30 يومًا.

وكلف "إمام" المهندسة زينب صالح مساعد المحافظ، والمهندس عبد الرحمن الشهاوى السكرتير المساعد بمراجعة جميع اللجان، ومدير الإدارة العامة للمرور بتركيب كاميرات مراقبة وتحويل الإشارات إلى نظام الديجيتال، على أن يتم التنفيذ خلال 3 شهور وتشكيل لجنة تضم مساعد المحافظ والسكرتير المساعد بالتنسيق مع إدارتى المرور والمرافق لوضع دراسة وافية عن أماكن ونقاط وضع الكاميرات خلال 48 ساعة.

ووجه المحافظ للجهاز التنفيذى بعدم التعامل مع أى مقاول لا يلتزم بالمواعيد والمواصفات، كما وجه لمدير مديرية الطرق بالانتهاء من كافة أعمال الرصف بنطاق المحافظة بنهاية العام الحالى، مشيرًا إلى أنه يريد تحقيق الاستفادة القصوى من الخطة الاستثمارية لمصلحة المواطنين.

وكلف "إمام" بتشكيل لجنة ميكانيكا تكون مهمتها وضع مواصفات شراء المعدات والآلات، وإحالة كل من يتسلم معدة أو آلة غير مطابقة للمواصفات للنيابة العامة قائلاً "حذارى من تغيير أو تعديل المناطق المعتمدة فى الخطة إلا بتكليف شخصى منى".

وتناول الاجتماع طرح الخطة الاستثمارية للعام الجديد لكل مركز ومدينة على حدة، وتحديد الأوليات العاجلة التى تمس احتياجات ومتطلبات المواطنين على أرض الواقع للنهوض بقطاعات المرافق والخدمات على مستوى المحافظة والاهتمام بالقرى.


موضوعات متعلقة:



- الاشتباه فى جسم غريب بجوار مكتب مساعد وزير الداخلية لشرق الدلتا بالدقهلية