اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 08:03 م

المهندس مصطفى عبد الواحد - رئيس الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات

"تنظيم الاتصالات": القضاء الإدارى يؤكد أحقية الجهاز فى تحديد أسعار المكالمات

كتبت هبة السيد الثلاثاء، 12 يوليو 2016 12:55 م

قال مصدر مسئول بالجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، إن قرار محكمة القضاء الإدارى الخاص بتأييد قرار الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات فى تحديد أسعار الترابط بين شركات الاتصالات جاء بالشق الموضوعى الخاص بالقضية.

وأضاف المصدر، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن الحكم ليس نهائيا، ولكنه يؤكد استمرار قرارات الجهاز فى هذا الاتجاه، موضحا أن الأزمة الخاصة بأسعار الترابط تعود إلى أعوام 2008 و 2009 ، حيث لم تتفق شركات الاتصالات العاملة بالسوق المصرى "المصرية للاتصالات وفودافون وأورنج" فى هذا الأمر ما دفع الجهاز للتدخل لفرض أسعار الترابط.

وأصدرت محكمة القضاء الإدارى فى وقت سابق قرار بأحقية الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات فى تحديد الأسعار بين شركات المحمول بعضها البعض، دون أن تستقل تلك الشركات بتحديد الأسعار فيما بينها.

كانت المحكمة الإدارية العليا قد قضت منذ عامين فى الشق المستعجل من الدعوى المرفوعة من شركة أورنج مصر "موبينيل سابقا"، برفض الطعن المقدم من الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، على الحكم الصادر بوقف تنفيذ قرار الجهاز فى فض منازعات الترابط بين موبينيل والشركة المصرية للاتصالات، ولم تفصل المحكمة بعد فى الشق الموضوعى للقضية.


موضوعات متعلقة:


«الاتصالات» تبدأ مناقشة الشروط المالية لرخص الجيل الرابع.. مصدر بالوزارة: اشتراط سداد 50% بالعملة الأمريكية بالتوافق مع مجلس الوزراء.. ولا صحة لتمديد مهلة الشركات