اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 05:20 م

ديفيد كاميرون

بالصور: ديفيد كاميرون يغادر المنزل رقم 10 من الباب الخلفى متنازلا عن معاشه الإضافى وعليه الانتظار لسن 65 للحصول على معاشه العادى.. ويخطط للحفاظ على عضوية مجلس العموم عن دائرة "ويتنى"

كتبت حنان فايد الثلاثاء، 12 يوليو 2016 10:10 م

تطلب نقل أمتعة أسرة رئيس الوزراء البريطانى المستقيل ديفيد كاميرون 330 صندوقا و30 شريطا لاصق وثلاث لفافات أغلفة بلاستيكية بعد إقامة استمرت 6 سنوات، وكانت لتستمر لثلاث سنوات أخرى لولا قراره بالاستقالة بعد التصويت لخروج بلاده من الاتحاد الأوروبى، بحسب تقرير للديلى ميل اليوم الثلاثاء.

وليس من المعلوم أين ستقيم الأسرة لأنهم كانوا قد أجروا منزلهم فى نوتينج هيل المقدر بـ3 ملايين ونصف جنيه استرلينى، وتركهم لمقر إقامة رئيس الوزراء جاء مفاجئًا بعد انسحاب أندريا ليدسوم من المنافسة أمام وزيرة الداخلية تيريزا ماى، بعدما كان من المقرر عمل جولة إعادة بينهما فى سبتمبر المقبل، ولكن لكاميرون منزل فى غرب أوكسفوردشاير وآخر فى كوتسوولدز فى لندن.

وخرج كاميرون اليوم من الباب الخلفى لمنزل رقم 10، محل إقامة رئيس الوزراء، بعد رئاسته الأخيرة لمجلس الوزراء، وكان كاميرون وزوجته قد أنفقا آلاف الجنيهات من أموالهما الخاصة، بالإضافة لأموال عامة لتجديد المنزل فى شارع داونينج ستريت وتركيب مطبخ هو الأغلى وقتها وكذلك غرفة جلوس.

وتنوى سامانتا كاميرون العمل كمصممة أزياء، أما كاميرون فقد قال إنه يود أن يظل عضو مجلس العموم عن دائرة "ويتنى" ولكن سوف ينزل راتبه من حوالى 150 ألف جنيه استرلينى إلى 75 ألفًا، وكان كاميرون قد تنازل عن معاش إضافى مخصص لرؤساء الوزراء السابقين، عكس رئيس الوزراء السابق طونى بلير الذى يستلم معاش غير قائم على الاشراكات يساوى نصف راتبه كرئيس وزراء منذ أن ترك المنصب فى 2007 وهو فى الـ53 فقط، وقد نقلت الديلى ميل عن وزارة الخارجية أن بلير لازال يتسلم دخلًا من 80 ألف جنيه استرلينى كل عام.

أما كاميرون ذو الـ49 عامًا فقد خفض راتبه إلى حوالى 150 ألف جنيه استرلينى ويدفع اشتراك للمعاش الوزارى، وعليه الانتظار لسن الـ65 للحصول على دخل من 20 ألف جنيه استرلينى، إلا أنه سوف يكون مستحقًا كذلك لمعاش أعضاء مجلس العموم وهو 26 ألف جنيه استرلينى سنويًا.

ولكن قد يحصل كاميرون على مكافأة نهاية خدمة تربو على 20 ألف جنيه استرلينى لأنه تنازل عن المعاش التقاعدى، كما يمكنه زيادة دخله من خلال محاضرات مدفوعة الأجر.



سيارات نقل تنتظر خارج محل إقامة رئيس الوزراء لنقل أمتعة كاميرون



أحد العمال أبرز عن طريق الخطأ قائمة الصناديق وغيرها من المواد لنقل أمتعة كاميرون



كاميرون يخرج فى هدوء من الباب الخلفى للمنزل رقم 10 بعد لقائه الأخير بوزرائه



أحد العمال يسلم شرطى قائمة المواد المطلوبة لنقل أمتعة كاميرون المطلوبة باسم "روزى"



روزى ليبيرن، مساعدة سامانتا كاميرون زوجة رئيس الوزراء المستقيل



تيريزا ماى أمام المنزل رقم 10 بعدما خرج كاميرون من الباب الخلفى



حقائب خارج الباب الخلفى للمنزل بينما يتم نقل أمتعة كاميرون وأسرته



كاميرون يغادر المنزل رقم 10 بداونينج ستريت



الشرطة حول عربات النقل التى تنقل أمتعة كاميرون



عامل خلق عربة نقل محملة بصناديق مطوية




موضوعات متعلقة..

ديفيد كاميرون يترأس آخر اجتماع لمجلس الوزراء البريطانى بحضور تيريزا ماى

التليجراف: تكهنات حول أسماء الوزراء المرشحين للانضمام لحكومة تيريزا ماى.. البحث عن شخصيات دعمت الخروج من الاتحاد الأوروبى إرضاء للغالبية.. وتقارير تؤكد على تبادل الأدوار بين الوزراء الحاليين