اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 07:33 م

اللواء مجدى إسماعيل مدير مرور الجيزة

مرور الجيزة: إشارات "العقل الإلكترونى" تصل ميدان الكيت كات بإمبابة خلال شهر

كتب محمود عبد الراضى ـ عبد الرحمن سيد الخميس، 09 يونيو 2016 10:51 ص

بدأت الإدارة العامة لمرور الجيزة، استحداث أساليب جديدة فى ملف المرور، للقضاء على الزحام المرورى والتكدسات، والاعتماد بشكل كبير على الأجهزة والتقنيات الحديثة أسوة بالدول الأوربية.

وتم تركيب إشارات إلكترونية تقيس كثافات السيارات فى الاتجاهين، وتضبط توقيتات وغلق الإشارة إلكترونيا من خلال ما يعرف باسم "العقل الإلكترونى".

وتسعى الإدارة العامة لمرور الجيزة، بإشراف اللواء مجدى إسماعيل إلى الاعتماد على التطوير التنكولوجى وتقليل الاعتماد على العنصر البشرى، بشكل واسع النطاق، وسيتم خلال شهر تركيب إشارات "العقل الإلكترونى" بميدان الكيت كات فى إمبابة.


وتحرص الإدارة العامة لمرور الجيزة على تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بالاعتماد على التقنيات الحديثة، وتوفير أكبر عدد من العنصر البشرى، حيث أن هذه الإشارات ستقلص من أعداد رجال المرور فى الشوارع، حيث تعمل الإشارات مع دون تدخل بشرى، ويقتصر دور رجل المرور لاحقاً فى القيام بأعمال إنسانية فى الشارع مثل مساعدة كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة فى عبور الطريق، والتدخل فى حال وقوع أية مشاكل فى نهر الشارع أو حدوث مشاجرات بين المواطنين.


وتساهم إشارات "العقل الإلكترونى" فى ضبط حركة المرور بالشارع وقياس الكثافات المرورية وتوزيعها، ما يساهم فى حل المشكلة المرورية.





موضوعات متعلقة..



ـ بالصور.. مباحث مرور القاهرة تضبط سائقا يده مبتورة يقود ميكروباص