اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 08:39 م

طائرة / أرشيفية

لو هتسافر فى العيد.. 8 نصائح للحصول على أرخص سعر لتذاكر الطيران

كتبت - رانيا سعد الدين الأحد، 26 يونيو 2016 08:02 م

دائما يكون السفر بواسطة الطائرة على قائمة الاختيارات فهو الأسرع والأكثر أمان مقارنة باقى وسائل المواصلات، ولعشاق السفر يقدم موقع " passionforsavings" 8 نصائح للحصول على أرخص سعر لتذاكر الطيران سواء كانت على رحلة محلية أو دولية:

1- قم بتسجيل بياناتك لدى شركات الطيران ومكاتب التوزيع المعتمدة:


عند تسجيل بياناتك " رقم الهاتف وصندوق البريد" سوف تصلك بشكل دورى عروض شركات الطيران ومكاتب الحجز فيصبح لديك فرصة لاختيار افضل الأسعار.

2- مقارنة الأسعار عبر مواقع الإنترنت:


فى حالة السفر المفاجئ قم بمقارنة الأسعار عبر مواقع شركات الطيران المتوفرة على شبكة الإنترنت، واغتنام فرصة التذاكر المخفضة حين طرحها فى أوقات الركود.

3- تجنب دفع رسوم إضافية على التذكرة:


قم بالسؤال على الوزن المسموح به على كل تذكرة حيث يختلف من شركة إلى أخرى، وهذا سيجنبك دفع مصروفات إضافية على سعر التذكرة.

4- اسأل على الخصومات المتاحة للمهن المختلفة:


بعض المهن مثل الأطباء، الصحفيين، رجال الأعمال تمنحهم شركات الطيران تخفيضات، فى حالة تقديم عضوية النقابة أو السجل التجارى.

5- فى حالة سفر العائلات عدم طلب كراسى متجاورة:


عند سفر العائلات كبيرة العدد وطلب كراسى مجاورة يجعل بعض شركات الطيران تضيف ما يقرب من 20 دولارا على ثمن التذكرة وهنا يكون الأفضل قبول الكراسى المتاحة.

6- السفر فى منتصف الأسبوع:


عند تجنب السفر نهاية الأسبوع أو أيام العطلات ستضمن حتما توفير لأموالك، ويكون منتصف الأسبوع هو الأنسب لذلك.

7 - الرحلات فى الصباح الباكر:


عادة ما تكون الرحلات فى وقت الفجر والصباح الباكر ذات أسعار مخفضة مقارنة بأوقات الذروة، لذلك على المسافر وقت الحجز أن يستعلم عن أسعار الرحلات.

8- تذاكر الأطفال:


تذاكر الأطفال التى تتراوح أعمارهم من 24 شهر إلى 5 سنوات تكون أقل من سعر تذكرة الشخص البالغ فهناك بعض الشركات تقدم خصم 50%، وهناك من تقدم أكثر، وهنا يجب على المسافر الاستفسار وقت الحجز لاقتناص أفضل العروض.





موضوعات متعلقة:


تأخر ١٢ رحلة بمطار القاهرة وتحويل مسار طائرة البحرين بسبب تدريبات عسكرية