اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 10:34 م

صادق خان- عمدة لندن

عمدة لندن: نتيجة استفتاء الاتحاد الأوروبى سيؤثر على بريطانيا لعقود قادمة

لندن /أ ش أ/ الأربعاء، 22 يونيو 2016 08:07 م

قال عمدة لندن العمالى الجديد صادق خان اليوم الأربعاء، إن نتيجة الاستفتاء على عضوية الاتحاد الأوروبى من شأنه أن يؤثر على المملكة المتحدة "لعقود قادمة".

جاء ذلك خلال كلمة خان فى منطقة "كينجز كروس" فى لندن بجانب زعيمة حزب العمال الإسكتلندى كيزيا دوجديل، والوزير الأول فى ويلز كاروين جونز، ضمن محاولات السياسيين من مختلف الأحزاب الدفع بقوة، وعرض قضيتهم لبقاء أو رحيل البلاد من الاتحاد الأوروبى، قبل الاستفتاء الذى سيعقد غدا.

وأوضح خان أن نتيجة الاستفتاء قرار من شأنه أن يؤثر على المملكة المتحدة "لعقود قادمة"، محذرا من أن تصويت الناخبين على الخروج سيكون نهائيا ولا عودة فيه.

وحث أول عمدة مسلم للعاصمة البريطانية الناخبين على التصويت لصالح بقاء المملكة المتحدة فى الاتحاد الأوروبى، مضيفا "هذا كفاح من أجل حياتنا"، مضيفا أن العمل معا كجزء من الاتحاد الأوروبى سيجعل المملكة أقوى وأكثر أمنا وأفضل حالا.

من جانبه، دعا زعيم حزب العمال البريطانى جريمى كوربين، اليوم، الناخبين بالتصويت للبقاء فى الاتحاد الأوروبى، حتى يمكن إصلاح الاتحاد من الداخل، مضيفا أن الاتحاد يحتاج إلى الكثير من التغيير والكثير من الإصلاح، مشددا على أنه من الأفضل القيام بذلك من داخل الاتحاد.

كما حث بريطانيا على استخدام رئاستها الدورية للمجلس الأوروبى فى عام 2017 لحظر "عقود العمل الصفرية" وتحسين حقوق العمال.