اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 04:57 م

دونالد ترامب المرشح الجمهورى المفترض فى انتخابات الرئاسة الأمريكية

سى إن إن: ترامب يصف منفذ هجوم أورلاندو بـ "ابن العاهرة"

كتبت ريم عبد الحميد السبت، 18 يونيو 2016 10:46 ص

استخدم دونالد ترامب المرشح الجمهورى المفترض فى انتخابات الرئاسة الأمريكية، ألفاظا نابية فى وصف عمر متين منفذ هجوم أورلاندو الأسبوع الماضى، فى خرق جديد لتقاليد الساسة الأمريكيين التى تلزمهم بعدم استخدام مثل هذه الكلمات.

ووفقا لشبكة سى إن إن الأمريكية، فإن ترامب أشار إلى عمر متين الذى قتل 50 شخصا فى هجوم على ملهى ليلى للمثليين جنسيا فى ولاية فلوريدا الأسبوع الماضى بأنه "ابن العاهرة"، وقال إن وجود أسلحة فى يد المدنيين كان يمكن أن يخفف من حجم هذه المذبحة، على حد تعبيره.

وقال ترامب خلال كلمة له أمس، الجمعة، أمام حشد من أنصاره "لو أن لدينا أشخاص، ممن يمكن أن يستخدموا الرصاصات فى الاتجاه المعاكس، ويضربوا تحديدا بين عينى هذا المجنون.. ثم يأتى ابن العاهرة هذا، ويبدأ فى إطلاق النار وتصادف أن أحد الموجودين فى المكان كان يحمل سلاحا، وضربه، لكان هذا ليكون منظرا جميلا".

ومثل عادته عقب الهجمات الإرهابية وحوادث إطلاق النار، قال ترامب إن القيود الأقل على الأسلحة كان يمكن أن تخفف من حجم القتلى فى هذا الحادث. كما استغل ترامب كلمته لمهاجمة الرئيس الأمريكى باراك أوباما وانتقده لدعوته إلى العمل على تغيير قوانين السلاح القائمة فى أعقاب حادث أورلاندو.

إلا أن تصريحات المرشح الجمهورى تتعارض مع ما قاله هو نفسه قبل أيام، عندما طرح فكرة منع الأفراد الموضوعين على قائمة حظر الطيران ومراقبة الإرهاب من أن يكونوا قادرين على شراء الأسلحة، وهو المقترح الذى دعا إليه أوباما وكبار الديمقراطيين فى الأيام التى تلت حادث أورلاندو.


موضوعات متعلقة..


- تداعيات حادث «أورلاندو» على الانتخابات الأمريكية.. خبير بمعهد كاتو: يعيد المسلمين لنقطة الصفر ويصب فى صالح «ترامب».. «العربية الأمريكية ضد التمييز»: «هيلارى» الأوفر حظًا.. «الحوار العربى»: لن يؤثر