اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 07:36 ص

جانب من الجلسة

الإخوان تفقد عقلها بعد الحكم بسجن المعزول 40 عامًا وإعدام 6 قيادات فى قضية التخابر مع قطر.. بيان للجماعة يحرض على التظاهر والعنف.. ونجل مرسى يزعم عدم تأثر والده بالحكم.. وقيادى منشق: يسعون للتدويل

كتب أحمد عرفة السبت، 18 يونيو 2016 03:12 م

فقدت جماعة الإخوان عقلها عقب الحكم الصادر ضد الرئيس المعزول محمد مرسى، وعدد من قيادات جماعة الإخوان فى قضية التخابر مع قطر، حيث صدرت الأحكام ضد مرسى ومساعديه بالمؤبد، وحكم بالإعدام لـ6 من قيادات الإخوان، إلى جانب الحكم بسجن مرسى 15 عامًا أخرين بتهمه تسريب مستندات، ويأتى هذا بينما تجاهل قيادات الجماعة الإسلامية، وحزبى الوطن والوسط التعليق على الأحكام الصادرة ضد المعزول.

وأصدرت جماعة الإخوان بيانًا، منذ قليل، زعمت فيها أن الأحكام الصادرة ضد المعزول لن ترهبها، وأنها مصرة على استكمال تحركاتها، وستواصل تحركاتها.

وشن عمرو دراج، رئيس المكتب السياسى لجماعة الإخوان فى الخارج، هجوما على الأحكام الصادر على الرئيس المعزول محمد مرسى، وقيادات الإخوان بالمؤبد والإعدام.

وأعلن عدم اعتراف الجماعة بتلك الأحكام، وذلك فى تصريح له عبر صفحته الرسمية على "فيس بوك"، مضيفًا: "فلتصدروا ما شئتم من أحكام ولن نعترف بها".

كما حرّض يحيى حامد، القيادى الإخوانى البارز، ورئيس لجنة العلاقات الخارجية بالإخوان، أنصار الجماعة على التصعيد بعد الحكم الصادر ضد مرسى، مهاجمًا الحكم الصادر ضد المعزول.

وفى سياق متصل، شن أسامة مرسى، نجل الرئيس المعزول، هجومًا عنيفًا على الأحكام الصادر ضد والده فى التخابر مع قطر، زاعمًا فى تصريح له على "فيس بوك" عدم تأثره بها.

فيما حرض أحمد عبد العزيز، مستشار الرئيس المعزول محمد مرسى، أنصار الإخوان على التصعيد، بعد الحكم الصادر ضده، قائلا فى تصريحات له عبر صفحته الرسمية على "فيس بوك": "ثورتنا مستمرة " – على حد قوله - كما زعم أن مرسى لم يتأثر بالحكم عليه.

فيما قال محمد طوسون، رئيس هيئة الدفاع بجماعة الإخوان، إن هيئة الدفاع ستتقدم بطعن خلال 60 يومًا من صدور الحكم بالمؤبد على محمد مرسى وعدد من قيادات الإخوان بالمؤبد، إلى جانب الإعدام بحق 6 من قيادات الجماعة فى قضية التخابر مع قطر.

وأضاف رئيس هيئة الدفاع بجماعة الإخوان، أن هيئة الدفاع ستنظر حتى استلام نص الحكم من هيئة المحكمة وحيثياته، وستعقد اجتماع خلال ساعات لبحث حيثيات الطعن الذى ستتقدم به هيئة الدفاع إلى المحكمة.

من جانبه، قال طارق البشبيشى، القيادى المنشق عن جماعة الإخوان، إن التنظيم بدأ يحرض أنصاره على التصعيد بعد الحكم الصادر ضد محمد مرسى كى يظهروا فى الصورة أنهم يهتمون به، رغم أن الجماعة غير قادرة على التصعيد ولن تستطيع فعل شئ.

وأضاف القيادى المنشق عن جماعة الإخوان، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن التنظيم يسعى خلال الفترة المقبلة لتدويل القضية، ومطالبة بعض منظمات المجتمع المدنى فى الخارج باستنكار الحكم، إلى جانب مطالبة دول خارجية باستنكاره أيضا.


موضوعات متعلقة..


- تفاصيل الأحكام الصادرة ضد "مرسى" فى قضية التخابر مع قطر.. المؤبد له وعبد العاطى والصيرفى لقيادتهم جماعة إرهابية.. والسجن 15 سنة للرئيس الأسبق و2 آخرين لاختلاسهم وثائق للإضرار بالبلاد

- بالفيديو.. أحكام رادعة فى قضية تخابر الإخوان مع قطر.. جنايات القاهرة تقضى بالسجن 40 عاما على محمد مرسي.. وإعدام 6 متهمين.. وأحكام بالمؤبد لعبد العاطي والصيرفى.. والسجن 15 سنة لـ 9 متهمين آخرين