اغلق القائمة

الأربعاء 2024-05-08

القاهره 05:27 ص

مصطفى بكرى

لجنة الإعلام بالبرلمان تناقش مقترح "إعادة تشكيل الأعلى للصحافة " اليوم

كتبت إيمان على الثلاثاء، 14 يونيو 2016 02:55 ص

أكد مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، أن اقتراحه بمشروع قانون لإعادة تشكيل المجلس الأعلى للصحافة و الذى سيُناقش اليوم بلجنة الإعلام يأتى بموجب أن المجلس لا يملك سوى تعيين رؤساء مجالس الإدارة و رؤساء التحرير لمرة واحدة و هذه المرة انتهت لرؤساء مجالس الإدارة فى 3 يناير و رؤساء التحرير مع نهاية يونيو الحالى ، مما يقتضى ضرورة إعادة تشكيله لمعالجة ذلك العوار .

و أضاف بكرى فى تصريحات لـ"اليوم السابع " أن قانون تنظيم الصحافة و الإعلام لم ينته مجلس الدولة من مراجعته ومتوقع أن تستمر المناقشات فيه لوقت طويل ، معتبرا أن استمرار أوضاع المؤسسات القومية بهذه الطريقة يحدث مشاكل فى العديد من المؤسسات بسبب خلافات بين رؤساء مجالس الإدارة و رؤساء التحرير و تحديدا فى حالة جريدة الأهرام و هناك من انتهت مدتهم و أصبح وجودهم غير قانونى.

و تابع: "فكان طبيعيا أن يطلب تعديل المادة لإعادة تشكيل المجلس على ان يتولى رئيس الجمهورية هذا التشكيل بحيث يكون التشكيل مؤقت و ممثلا لكافة الفئات الصحفية و اساتذة الإعلام ".


موضوعات متعلقة..



- مصطفى بكرى و240 نائبا يتقدمون بمشروع قانون لإعادة تشكيل المجلس الأعلى للصحافة

- ننشر أهم قرارات الجلسة العامة للبرلمان.. الموافقة على تعيين هشام بدوى رئيسا لـ"المحاسبات".. زيادة تكلفة استخراج البطاقة الشخصية لـ 25 جنيها.. وإحالة اتفاقيات ومشروعات قوانين من الحكومة للجان النوعية