اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 01:14 م

جانب من الاشتباكات بين جماهير إنجلترا وروسيا

رواد تويتر يدشنون هاشتاج "إلغاء اليورو" عقب اشتباكات إنجلترا وروسيا

كتب محمد الديب الأحد، 12 يونيو 2016 03:59 ص

دشن رواد موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، صباح اليوم الأحد، هاشتاج بعنوان "إلغاء اليورو"، والذى شارك فيها المغردون عقب الاشتباكات التى نشبت بين جماهير منتخبى إنجلترا وروسيا فى المدرجات وفى شوارع مرسيليا، على خلفية مباراة المنتخبين فى الجولة الأولى من المجموعة الثانية ليورو 2016، ما أسفر عن سقوط عدد كبير من المصابين.


وجاءت أبرز تغريدات رواد "تويتر" عبر الهاشتاج كالآتى "اجانب متخلفين، يازين العرب"، وقال اخر "هذا هو الوجه الحقيقى للشعوب الأوروبية، حتى وإن هذبتهم القوانين لابد أن يظهر معدنهم مع الأزمات"، وقال مدون "كمية شماتة من العرب على الغرب مبالغ فيها، ترى فيه أبرياء تأذوا من هالتخريب، لكن أحمد ربك الأمن والأمان اللى أنت فيه قبل كل شئ".

ويذكر أن مدينة "نيس" شهدت أيضاً مشاجرات عنيفة بين جماهير بولندا وأيرلندا الشمالية، خلال تواجدهم فى وسط المدينة قبل مباراتهما التى ستقام فى السادسة مساء اليوم الأحد، ضمن مباريات بطولة "يورو 2016" المقامة حالياً فى فرنسا حتى 10 يوليو المقبل.

والجدير بالذكر أن هذه الواقعة تعتبر الثالثة التى تقع منذ انطلاق البطولة، حيث وقعت الجمعة، وأمس السبت وقائع شغب بين الجماهير الإنجليزية والروسية فى مدينة مارسيليا، مما فتح باب التساؤل على قدرة فرنسا على مواجهة هذا الشغب.












موضوعات متعلقة...


يورو 2016.. بالفيديو.. اشتباكات بين جماهير بولندا وآيرلندا الشمالية