اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 07:08 م

لويس سواريز نجم برشلونة

بالفيديو.. سواريز يقترب من الفوز بالحذاء الذهبى فى أوروبا

كتب هشام البلك الإثنين، 09 مايو 2016 11:57 ص

اقترب الأوروجوايانى لويس سواريز نجم هجوم فريق برشلونة الإسبانى، من الفوز بالحذاء الذهبى كهداف للدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى، بعدما رفع رصيده إلى 37 هدفاً فى الدورى الإسبانى، عقب تسجيله هدفين فى شباك إسبانيول، خلال المباراة التى جمعت الفريقين ضمن الجولة 37 من الليجا الإسبانية، وانتهت بفوز البارسا بخماسية نظيفة.



ويواجه سواريز منافسة من كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد الذى سجل هدفين أيضاً فى شباك فالنسيا فى نفس الجولة، بالمباراة التى انتهت بفوز الملكى بثلاثة أهداف لهدفين، ليرفع رصيده إلى 33 هدفاً، إلا أن الأفضلية لسواريز، خاصة أن هناك جولة واحدة فقط متبقية على نهاية الموسم، والفارق بينهما 4 أهداف، إذ يلعب سواريز أمام غرناطة، ويواجه رونالدو ديبورتيفو لاكورونيا، مع العلم أن اللاعبين تقاسما الجائزة فى 2014، عندما كان "العضاض" يلعب فى صفوف ليفربول.



ويبتعد جونزالو هيجواين نجم هجوم نابولى عن سواريز بفارق 4 أهداف، حيث يمتلك 33 هدفاً فى الدورى الإيطالى، ومن المقرر أن يلعب فى الجولتين الأخيرتين أمام تورينو وفروسينونى.



وفى الدورى الألمانى يتواجد روبرت ليفاندوفسكى نجم هجوم بايرن ميونخ، الذى سجل 29 هدفاً حتى الآن، ويمتلك فرصة لزيادة هذا العدد فى مباراته المقبلة أمام هانوفر الهابط للدرجة الثانية.



الفرصة الأكبر لتخطى سواريز، يمتلكها العملاق السويدى زلاتان إبراهيموفيتش نجم باريس سان جيرمان، الذى سجل 35 هدفاً، وبإمكانه زيادة العدد خلال مباراتى بوردو ونانت، ولكنه رغم ذلك لن ينافس على الجائزة، كون الدورى الفرنسى خرج من الـ"بيج فايف" وانضم بدلاً منه الدورى البرتغالى، والذى يتواجد به جوناس جونكالفيز لاعب بنفيكا الذى سجل 31 هدفاً. ولديه مباراتان أمام ماريتيمو وناسيونال.





أخبار متعلقة..


بالفيديو.. برشلونة يحسم ديربى كتالونيا 5 - 0 ويحافظ على صدارة الليجا