اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 11:26 ص

مكتبه الإسكندرية - أرشيفية

مكتبة الإسكندرية تعيد إطلاق برنامج "شباب من أجل التغيير"

الإسكندرية - جاكلين منير الأربعاء، 04 مايو 2016 02:00 م

تعيد مكتبة الإسكندرية إطلاق برنامج "شباب من أجل التغيير" فى مرحلته الرابعة تحت عنوان "تكنولوجيا المعلومات والاتصالات: دعم قادة المستقبل"، بعد النجاح الذى حققته المراحل الثلاث السابقة.

ويتم تنفيذ هذه المرحلة بالتعاون مع منظمة ""TakingITGlobal"، ومن خلال منسقين محليين وبعض المنظمات المحلية فى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وتتضمن هذه المرحلة 10 دول عربية وهم: "الجزائر، البحرين، مصر، الأردن، لبنان، موريتانيا، المغرب، عمان، السعودية والإمارات".

وتهدف هذه المرحلة للتعرف على الشباب العربى الموهوبين فى مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وإتاحة فرص تنمية لهم وخلق شبكة نشطة تضم وترعى هذه المواهب.

كما يسعى البرنامج إلى دعم الشباب للمبادرة بالتغيير الإيجابى فى مجتمعاتهم من خلال تنفيذ مشاريعهم التنموية، ويقدم البرنامج مجموعة منح صغيرة للفائزين، لتنفيذ فكرة مشروعاتهم المقدمة والمبادرة بالتغيير فى مجتمعاتهم.

بالإضافة إلى تقديم الدعم للفائزين من خلال مشاركتهم فى دورة تدريبية عن كيفية إدارة المشاريع وتعلم المزيد عن استخدام الأدوات والمساحات المتاحة لهم من خلال البرنامج على شبكة الإنترنت.

كما يتيح البرنامج الفرصة للفائزين للمشاركة فى فعاليات ومؤتمرات دولية وإقليمية لتبادل الخبرات مع آلاف من الشباب ومناقشة الموضوعات التى تهمم.

وأشاد المشاركون السابقون بأهمية ومدى فعالية مشروع "شباب من أجل التغيير" فى إتاحة شبكة قوية تدعم الشباب الذى يتشارك نفس الشغف والإرادة وتحقق أحلامهم.


موضوعات متعلقة


- متحف الآثار بمكتبة الإسكندرية: استخدام أحدث الأجهزة لحفظ المومياوات