اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 04:26 م

غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي-ارشيفية

غرفة شركات السياحة تخاطب "التضامن "و "المركزى" لتأجيل مديونيات القطاع السياحى

كتبت ميرفت رشاد الثلاثاء، 31 مايو 2016 05:37 م

أعلن الدكتور خالد المناوى رئيس غرفة شركات السياحة، عن مخاطبة الدكتوره غادة والي - وزيرة التضامن الإجتماعي للمطالبة بتأجيل مديونيات القطاع السياحي وبالأخص الشركات السياحية لمدة عام، على أن يتم السداد على مدار 3 سنوات بدون فوائد بدلاً من 6 شهور، وتقديم كافة التيسرات والتسهيلات للشركات السياحية التي تم الإتفاق عليها مسبقاً خلال الإجتماع الذي عقد مع رئيس الوزراء .

وقالت الغرفة فى بيان صحفى، انها طلبت من الوزيرة التقدم لمجلس النواب لإجراء تعديل تشريعى حتى تتماشى القرارات الصادره من رئيس مجلس الوزراء الخاصه بتقديم التيسيرات والتسهيلات للقطاع السياحي مع القانون.

وأضاف البيان، أنهً تمت مخاطبة طارق عامر – محافظ البنك المركزي لطلب عقد إجتماع عاجل جدا مع مسئولى القطاع المصرفى بحضوره لوضع آليه محدده وواضحه لحل المشاكل التي تواجه المستثمرين السياحيين وبالأخص الشركات السياحية في تعاملاتها مع البنوك وذلك نظراً لإنحسار الحركة السياحية منذ خمس سنوات وحتى الأن والتي تسببت في عدم إستطاعة المستثمرين السياحيين والشركات السياحية بالوفاء بالإلتزامات الماليه تجاه البنوك والمؤسسات المصرفيه .

وأشار إلى قيام البنوك بإيقاف كافة الخدمات التي كانت تقدمها للشركات السياحية سواءاً كانت ( تمويل مشروعات – خطابات ضمان - قروض - جدولة فوائد ... ) ومطالبة المستثمرين في القطاع السياحي والشركات السياحية بسداد فوائد مركبة بمبالغ كبيره جداً لا يستطيعون سدادها في مواعيد إستحقاقها.


شركات السياحة بشرق الدلتا تعترض على ضوابط الحج وتهدد بالاعتصام