اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 04:25 ص

إذاعة تونس الثقافية

بالصور.. إذاعة تونس الثقافية تحتفل بعشرية تأسيسها وتكرم رواد العمل الإذاعى

كتب جمال عبد الناصر السبت، 28 مايو 2016 03:00 م

احتفلت أمس إذاعة تونس الثقافية بمرور عشر سنوات على تأسيسها وهى مبادرة أطلق عليها "ليالى الإذاعة والتليفزيون" كدورة أولى للاحتفالية بمرور خمسينية التليفزيون وعشرية إذاعة تونس الثقافية للم شمل أبناء الإذاعة لأنه صار هناك فصل بين المؤسستين بعدما كانا مؤسسة واحدة.

المبادرة كما أوضحت لنا الإعلامية التونسية كريمة الوسلاتى، أقيمت لأول مرة أمام مبنى الإذاعة فقد مر 10 سنوات من العمل الإعلامى والثقافى من خلال برمجة ثقافية مختصّة فى شتى تجليات الإبداع ومختلف مسالك الفكر والاجتهاد فى تقديم نجاحات المقاربة التنموية التونسية فى مجال الثقافة، وهو ما مكنها من الظفر بعدد من الجوائز خلال مشاركتها فى عدد من التظاهرات الإعلامية التونسية والعربية والمتوسّطية.

الاحتفالية العشرية لإذاعة تونس الثقافية كانت من خلال برمجة خاصة امتدت على مدار يوم كامل وشملت عددا من التكريمات للنخبة التى قادت المسيرة وأكملت الرحلة منذ سنة 2006 من مديرين أشرفوا عليها أو مفكرين ومبدعين وأدباء أثروا فظاءاتها الإعلامية واحتفت إذاعة تونس الثقافية بمديريها السابقين أحمد الحذيرى وعز الدين العامرى وخالد الوغلانى وجمال الزرن وجميل بن على وحذامى العيساوى ومحمد صالح عبيدى.

وتقديرا لجهود أبناء المؤسسة الذين واكبوا تأسيسها وقدموا لها الإضافة تم تكريم كل من صالح بيزيد وفائزة لملوم والأسعد الدريدى والحبيب جغام وإنصاف خير الدين ومراد بالأكحل وجمال زميط وهشام معتوق ومحمد التركى.

وتقديرا لجهود المبدعين التونسيين فى الفكر والفن ارتأت إذاعة تونس الثقافية تكريم عدد من الذين تحصلوا على جوائز عربية خلال سنة 2016 وهم شكرى المبخوت وعبد السلام المسدى ومنصف الوهايبى وشفيق الطارقى ووئام قداس وأسمهان الفرجانى ومحمد الغزى ووليد أحمد الفرشيشى.