اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 07:25 م

ليورو 2016

الطائرة المصرية تحول خوف فرنسا على منشآت يورو 2016 إلى رعب بسبب الجماهير واللاعبين.. رئيس المخابرات يُحذر من خطورة داعش على كأس أوروبا.. العبوات الناسفة أخطر سلاح.. وإلغاء البطولة هاجس يراود الجميع

كتب محمود عصام الخميس، 19 مايو 2016 06:58 م

مع كل لحظة تقترب فيها صافرة انطلاق بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2016" تزيد دقات قلب المسئولين فى فرنسا خوفا من العمليات الإرهابية التى تحاصر الدولة مستهدفة المنشآت الرياضية أولا قبل البطولة القارية الأهم فى العالم.

فرنسا أصبحت موطنا لأكثر من حادث إرهابى أبرزها بالطبع فى نوفمبر الماضى، عندما سقط أكثر من 130 شخص نتيجة لسلسة من التفجيرات كانت تستهدف العاصمة "باريس" أهمها كان بالقرب من ملعب "ستاد دو فرانس" الذى كان تقام عليه مباراة فرنسا مع ألمانيا وديا.






واستيقظ الجميع صباح اليوم، الخميس، على فاجعة بسقوط طائرة مصرية قادمة من باريس إلى القاهرة، حيث يتوقع الخبراء الأمنيين فى البلدين أن السقوط جاء نتيجة لحادث إرهابى، وإن صحت هذه التوقعات فإن هذا الأمر سينقل فرنسا من الخوف على المنشآت الرياضية إلى الرعب على القادمين إلى الدولة لمشاهدة يورو 2016 التى ستنطلق فى الفترة بين 10 يونيو و10 يوليو المقبل.
باتريك كالفار، رئيس وكالة المخابرات الداخلية الفرنسية، حذر من أن متشددى تنظيم "داعش" يستعدون لحملة تفجيرات تستهدف التجمعات الكبيرة فى فرنسا التى تستضيف بطولة أوروبا 2016.




وقال كالفار أمام لجنة الدفاع بالبرلمان: "شكل جديد من الهجوم، يتمثل فى زرع عبوات ناسفة بأماكن تتواجد بها تجمعات كبيرة من الناس وتكرار هذا النوع من الفعل لخلق مناخ من أقصى درجات الفزع".
هذا الأمر لن يؤثر على التجمعات الجماهيرية فقط بل سيطال بالطبع مسئولى المنتخبات المشاركة فى البطولة التى ستخشى على لاعبيها من الوقوع ضحية لأى عمل إرهابى سواء خلال رحلتهم إلى فرنسا أو أثناء تنقلهم إلى الملعب أو منشآت التدريب مما سيجعل مسئولو الأمن الفرنسى فى موقف صعب بسبب التهديدات الأمنية المحيطة بالمسابقة، وبالأخص أماكن تجمع المشجعين "فان زون".
المسئولون عن البطولة وضعوا إلغاء اليورو كإحتمال أخير فى حالة أصبحت التهديدات الإرهابية أكثر قربا من موعد المنافسات،حفاظاً على أرواح المشاركين، وأن كانت هناك أصوات تطالب بعدم التفكير فى إلغاء البطولة حتى لا يكون ذلك انتصارا للإرهاب.


موضوعات متعلقة :



- ديلى ميل: مخابرات فرنسا حذرت من عمل إرهابى قبل حادث الطائرة المصرية بأسبوع


- سى إن إن: مسئولون أمريكيون يرجحون سقوط الطائرة المصرية بانفجار قنبلة


- الطائرة المصرية تحول خوف فرنسا على منشآت يورو 2016 إلى رعب بسبب الجماهير واللاعبين.. رئيس المخابرات يُحذر من خطورة داعش على كأس أوروبا.. العبوات الناسفة أخطر سلاح.. وإلغاء البطولة هاجس يراود الجميع


- سفير مصر بفرنسا: اليونانيون عثروا على حطام باللونين الأبيض والأزرق


- العالم يتضامن مع مصر بعد حادث الطائرة المنكوبة بهاشتاج PrayForMS804


- وزير الطيران فى مؤتمر صحفى عالمى: الحديث عن عطل فنى وراء اختفاء طائرة مصر للطيران كلام فاضى.. ولا نستبعد فرضية العمل الإرهابى.. والرئيس وجه بالاعتماد على الحقائق وليس التنبؤات


- اليونان تقلص البحث عن الطائرة المصرية بعد العثور على أجسام بمياه مصر


- سجل حوادث الرحلات الجوية فى مصر.. مصرع 952 شخصًا فى 11 حادثة طيران.. إسرائيل تسقط أول طائرة فى سيناء.. وتفجير طائرة "البطوطى" ووفد عسكرى الأكثر غموضا.. وسقوط الطائرة الروسية فى شرم الشيخ الأبرز


- بالصور.. مضيفة الطائرة المنكوبة تتنبأ بنهاية حياتها على فيس بوك