اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 08:36 ص

السيسى

أخبار فلسطين اليوم.. سفير الفلسطينى: كلمة السيسى تمثل رؤية استراتيجية عميقة

إعداد هاشم الفخرانى الثلاثاء، 17 مايو 2016 04:22 م

ركزت أخبار فلسطين اليوم على العديد من التقارير، ومن ضمن أخبار فلسطين اليوم، وصف سفير دولة فلسطين بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية جمال الشوبكى خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسى فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، بأنها رؤية إستراتيجية عميقة تجاه القضية الفلسطينية والمنطقة.

وأضاف الشوبكى فى بيان أن الرئيس السيسى، الذى أعاد إلى مصر دورها الريادى على المستوى العربى والإقليمى والدولى، حيث تترأس مصر حاليا القمة العربية، كما تترأس مجلس الأمن الدولى، وتترأس اللجنة الرباعية لمتابعة التطورات السياسية فى القضية الفلسطينية التى انبثقت عن قمة شرم الشيخ، وهو جزء من التزام مصر التاريخى حيال القضية الفلسطينية رغم محاولات إزاحتها بالاستمرار فى تصعيد المشكلات الإقليمية الأخرى فى المنطقة.

وأضاف الشوبكى: "نثمن هذا الموقف المصرى وهو أمر غير مستغرب على مصر وقيادتها، خاصة بعد زيارة الرئيس الأسبوع الماضى، حيث تم فى المشاورات بلورة رؤية إستراتيجية موحدة من أجل تنسيق التحركات السياسية لإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية والعمل على رأب الصدع الفلسطينى وإقامة حكومة وحدة فلسطينية.

واختتم الشوبكى بالتأكيد على ريادة الدور المصرى والقناعة التامة بأن حل القضية الفلسطينية هو مفتاح لحل مشاكل المنطقة وضمان استقرارها.

ومن اخبار فلسطين اليوم، دعا كبير علماء دولة فلسطين، الشيخ محمد حسين مفتى القدس الشريف،نظرائه من علماء العالم الإسلامى والمفتين والوزراء وممثلى الجاليات المسلمة، إلى زيارة القدس المحتلة، والوقوف مع الحق الإسلامى ضد الاٍرهاب الصهيونى.

واستعرض كبير علماء فلسطين، خلال الموتمر الدولى الأول لدار الإفتاء الأردنية المنعقد اليوم وغد بعمان، والذى يناقش، نقض التطرّف والتكفير، الممارسات الإجرامية من قبل سلطات الاحتلال الصهيونى تجاه الدولة والشعب الفلسطينى من حرق المزارع وهدم للبيوت والذى لا يفرق بين شيخ وطفل ولا بين رجل او امرأة.

وشدد مفتى دولة فلسطين، على أن قضية فلسطين قضية حق الذى لن تضيع مادام أن هناك شعب مؤمن بعدالة قضيته وصامد فى وجه المغتصب الصهيونى برغم المحاولات اليومية لطمس إسلامية هوية القدس.



موضوعات متعلقة..



سفير فلسطين بالقاهرة: خطاب السيسى يحمل رؤية استراتيجية تجاه قضيتنا