اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 12:16 ص

جانب من لقاء وزيرة التعاون مع بعثة "الجايكا" اليابانية

سحر نصر تبحث مع بعثة "الوكالة اليابانية للتعاون" بناء 100 مدرسة جديدة

كتبت ياسمين سمرة الإثنين، 16 مايو 2016 12:04 م

بحث الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، مساء أمس الأحد، مع بعثة الوكالة اليابانية للتعاون الدولى "الجايكا"، الخاصة بالتعليم والتى تزور مصر فى الفترة من 15 إلى 19 مايو، الجارى، تخصيص تمويلات للبعثات الدراسية فى الجامعات التى ستدرس فى اليابان، وإمكانية تطبيق التجربة اليابانية فى التعليم عن طريق بناء 100 مدرسة جديدة.

وحضر اللقاء الذى يأتى فى إطار متابعة نتائج زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى، إلى اليابان فى فبراير الماضى، الدكتور هانى هلال، المنسق العام لمبادرة التعليم، ومسئولى القطاع الآسيوى بالوزارة.

واستهلت الوزيرة اللقاء بالترحيب بأعضاء البعثة، مؤكدة أن الرئيس والحكومة المصرية، يضعون على أولوياتهم تطوير التعليم، لذلك هناك أهمية للاستفادة من التجربة اليابانية فى تطوير التعليم الأساسى والجامعى، مشيرة إلى أن هناك حرصا على تذليل كافة العقبات التى تقف في طريق حصولهم على البيانات اللازمة لعملهم.

وقالت نصر، فى بيان صادر عن الوزارة، إنها أيضا تجهز بناء الـ100 مدرسة وتدريب المعلمين للعمل بها وذلك كمرحلة أولى، تعمم فيما بعد على نطاق أوسع من المدارس، مع تأهيل الكوادر البشرية بالجامعات المصرية المختلفة.

وشددت الوزيرة، على ضرورة السرعة فى إنهاء كافة الإجراءات المتعلقة بعمل البعثة، والاتفاقيات الخاصة بمبادرة التعليم، والتى يجرى العمل لتوقيعها مع الجانب اليابانى، خاصة أنه يلحقها العديد من الإجراءات ومنها العرض على مجلس النواب، وذلك حتى يتم إنجازها بشكل سريع، مما يعود بالفائدة على الطلاب والمعلمين والقائمين على العملية التعليمية بمصر.


موضوعات متعلقة:


- رئيس التعاون الدولى اليابانية "الجايكا" فى ندوة الحقائق والأرقام: ندعم التنمية الاقتصادية بمصر منذ السبعينيات.. ونمضى قدما لتنفيذ الاتفاقيات الموقعة خلال زيارة السيسى إلى طوكيو بإجمالى 450 مليون دولار
- البنك الأوروبى يمنح مصر جائزة أفضل مشروعات التكيف المناخى فى 2016