اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 07:17 م

مستشفى فوه للتأمين الصحى

مرضى السرطان بكفر الشيخ يستغيثون من نقص عقار "فلوريوراسيل"

كفر الشيخ – محمد سليمان الخميس، 12 مايو 2016 11:12 م

تعالت صيحات مرضى السرطان بمركزى ومدينتى فوه ومطوبس التابعتين لمحافظة كفر الشيخ، لعدم وجود جرعات العلاج بمستشفى فوه المركزى، وأرسل الأهالى عددا من الاستغاثات إلى الدكتور أحمد عماد وزير الصحة، واللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ ، كما استغاثوا بنواب الدائرة هالة أبو السعد، وعلاء سلام، وفتحى الشرقاوى، لنقص عقار "فلوريوراسيل" بمستشفى التأمين بفوه كفر الشيخ.

قالت "م.ن.ع" 44 سنة، ربة منزل، مريضة بسرطان الثدى، إنها تعانى من نقص عقار "فلوريوراسيل" بمستشفى فوه للتأمين الصحى، مضيفة أنه مر على موعد الجرعة ولم أجدها، وبحث زوجى عنها فى القاهرة والإسكندرية فلم نجدها.

وأضاف عصام الدمياطى، مدير عام بالأوقاف "إن مرضى السرطان بفوه ومطوبس، توجهوا لمستشفى فوه للتأمين الصحى، فلم يجدوا عقار "فلوريوراسيل"، وقيل لهم بالمستشفى عليكم أن تتصرفوا وتأتوا بهذا العقار من خارج المستشفى، فذهب أهالى المرضى للبحث عن العقار خارج المستشفى فلم يجدوه، مضيفاً أن الأهالى بحثوا عن العقار فى القاهرة وفى الإسكندرية، وفى أكبر الصيدليات فلم يجدوه، مؤكدًا أنه يطالب وزير الصحة بتوفير العقار للمرضى.

وقال الدمياطى، إن هناك الكثير من الحالات مر عليها موعد الجرعة دون علاج ، ومن المرضى زوجة صديق لى تعانى من هذا المرض، ومرت عليها مواعيد الجرعة، ولم تجد العقار (فلوريوراسيل)، مؤكدًا: "نحن فى كارثة بكل المقاييس، فالمرضى يعانون أشد الألم حتى ولو كان العلاج موجودا، فما بالكم حينما يعلم المريض عدم وجود علاجه، كيف تكون حالته النفسية؟ ارحموا من فى الأرض يرحمكم من فى السماء.

وأضاف محمد سعد أبو إسماعيل، من أهالى فوة: "هناك تقصير من التأمين الصحى بكفر الشيخ، لعدم توفير العقار لمستشفى فوه للتأمين الصحى، ونحمل المسئولية كاملة للدكتور أحمد فاروق مدير فرع التأمين الصحى بفوه، وكل من قصر فى حق المرضى .

وأشارت " س.م.ن" مريضة بالسرطان ، نطالب الدكتور أحمد عماد بتوفير عقار فلوريوراسيل لأنه العلاج الوحيد لسرطانات الأمعاء والمستقيم، والثدى، والمعدة وسرطان البنكرياس، وأضافت أن التأخر فى تناول الجرعات فى موعدها أثاره سيئة علينا ونعانى من آلام شديدة.

وقال محمود سعد محمد "من أهالى فوه " من المؤسف أن يكون من فوه 3 نواب برلمان، ولايستطيعون توفير العقار للمرضى لأبناء مدينتهم ودائرتهم ونحملهم المسئولية كاملة، مع المقصرين بالتأمين الصحى.

وقال الدكتور أحمد فاروق، مدير فرع التأمين الصحى بكفر الشيخ، لـ "اليوم السابع" إنه لا يوجد لديه نقص فى أى عقار لعلاج الأورام، مطالباً المرضى الذين يشتكون من نقص العقار التوجه له بمكتبه بمقر فرع التأمين بكفر الشيخ.


موضوعات متعلقة...

- رئيس أورام طب الإسكندرية: العلاج الموجه لمرضى سرطان الثدى متوافر بالمستشفيات