اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 11:10 م

جانب من الاجتماع

بالصور.. فى اجتماع الجمعية العمومية لاتحاد الكتاب.. تحويل علاء عبد الهادى للجنة التأديب.. واختيار مجلس من 5 أعضاء لتسيير المقر.. ودعوة لانتخابات بعد 60 يوما

كتب أحمد جودة الجمعة، 08 أبريل 2016 02:44 م

شارك أعضاء اتحاد الكتاب بالجمعية العمومية الطارئة التى انعقدت بمقر الاتحاد بالزمالك لاتخاذ قرار بسحب الثقة من الدكتور علاء عبد الهادى، رئيس اتحاد الكتاب.

وشهدت الجمعة العمومية بعض المشادات بين الأعضاء خلال انعقاد الجلسة لسحب الثقة من الدكتور علاء عبد الهادى، حيث اختلف الأعضاء حول سحب الثقة من المجلس بأكلمه أو من علاء عبد الهادى فقط، كما اختلفوا حول مصطلح العزل أو سحب الثقة.

وقال حزين عمر، سكرتير الاتحاد، خلال كلمته، إن الأعضاء بصدد عقد جمعية عمومية قانونية بشكل كامل بعد دعوة أكثر من 100 عضو، وبذلك يكون قد تم استيفاء الشكل القانونى، مضيفا أن المعركة الآن من داخل البيت وإما أن يجتاز الأعضاء هذه المعركة أو يسلم أعضاء الاتحاد نقابتهم للفناء، على حد قوله.

وتابع "حزين" أن الأعضاء خلال الأيام الثلاثة الماضية كانوا معتصمين داخل المبنى وذلك للتصدى للبعض الذين أرادوا الاستيلاء على اتحاد الكتاب وإغلاقه فى وجوه أعضائه.

وخلال الاجتماع نشبت مشادات عنيفة بين الأعضاء بسبب عدم التوافق حول هدف محدد وهدد بعضهم بالانسحاب إن لم يتوصلوا لحل مرضٍ يحافظ على كيان اتحاد الكتاب

وعلى هامش الجلسة، أصدر اتحاد الكتاب، بيان الجمعية العمومية الخاص بسحب الثقة من علاء عبد الهادى، والذى قرأه الدكتور يسرى العزب، أكبر الأعضاء سنا.

وتتمثل نقاط البيان فى تشكيل لجنة برئاسة سكرتير عام الاتحاد حزين عمر واستلام غرفة رئيس الاتحاد بمحتوياتها فور الانتهاء من الاجتماع، وإحالة علاء عبد الهادى إلى لجنة التأديب بعد امتناعه عن حضور لجنة التحقيق.

وكذلك تضمن البيان رفض استقالات أعضاء الاتحاد التى تقدموا بها من قبل إلا إذا أصروا عليها، ومن المقرر أن يتم التصويت النهائى من الأعضاء على البيان لدخول البيان حيز التنفيذ.

وأضاف يسرى العزب أن اتحاد الكتاب له مواقف وطنية تتجسد فى التبشير بثورة 25 يناير والدعوة إلى ثورة 30 يونيو مسانداتها موجها النصح للأعضاء بأن يكون نيتهم حسنة وأن يصفوا الخلافات والأهواء الشخصية من أجل استقرار الاتحاد والوطن.

وفى نهاية الجلسة، اختتم أعضاء الجمعية العمومية لاتحاد الكتاب اجتماعهم اليوم، الذى انعقد فى مقر المبنى بالزمالك، باختيار مجلس مكون من 5 أعضاء لتسيير أعمال الاتحاد.

وتكونت هذه اللجنة المشكلة برئاسة حزين عمر والتى تضم محيى عبد الحى، ومحمد ثابت وعمارة إبراهيم، وفاروق عبد الله، وتختص هذه المجموعة المشكلة من أعضاء الجمعية العمومية بتسيير أعمال الاتحاد وإعطاء كافة الصلاحيات لها لمدة 60 يوما، لحين إجراء انتخابات جديدة فى الجمعية العمومية القادمة.

وكان عدد من أعضاء الاتحاد شاركوا، اليوم، فى الجمعية العمومية الطارئة، وذلك لسحب الثقة من علاء عبد الهادى رئيس الاتحاد، بعد الخلافات التى حدثت من قبل بين رئيس الاتحاد وعدد من الأعضاء نتج عنها استقالة 16 عضوا من المجلس القديم، وقام بعدها عبد الهادى بتصعيد 16 عضوا آخرين واختار منهم أمين صندوق ونائبا جديدين.









موضوعات متعلقة..


- الجمعية العمومية لاتحاد الكتاب تختار 5 أشخاص لتسيير الأعمال