اغلق القائمة

الجمعة 2024-05-03

القاهره 04:54 ص

أزياء من القرن الـ17

بالصور 3 قرون من الأزياء فى معرض بباريس .. موضة زمان كما لم ترها من قبل

كتبت سارة مختار الخميس، 07 أبريل 2016 05:00 م

فى احتفاله بالذكرى الـ30 لفتح قسم الأزياء قدم متحف الفنون الزخرفية بباريس مجموعة من الأزياء التى تعكس الموضة فى الـ3 قرون الماضية فى الفترة من (1715-2015) ويفتتح للجمهور منذ اليوم 7 إبريل حتى 14 أغسطس فهو أكثر من مجرد لمحة عامة على تاريخ الموضة فسوف يتم تسليط الضوء على تغير الأسلوب فى اللبس بالإضافة إلى جسم الإنسان ومظهرة بتاريخ زمنى مرتب.


تاريخ تطور الأزياء بمتحف الفنون الزخرفية باريس


احقاب زمنية متتابعة تعكسها موضة الملابس


300 قطعة من الملابس تأخذنا فى رحلة عبر الزمن وتسلط الضوء على لحظات هامه جدًا فى تاريخ الموضة من أوائل القرن الـ17 حتى عروض Ready To Wear
يعتبر المعرض الشكل المثالى لمتحف الأزياء فهو يقدم نظرة عميقة على ثورة الأزياء من خلال المصممين وتتابع الأزمنة. فتاريخ الأزياء لا يقتصر فقط على تطور التقنية والأدوات والتصميمات فى الملابس و لكنه انعكاس لطريقة الحياة الانسانية بالكامل خلال كل حقبة زمنية.


أزياء رجالية ونسائية على مر التاريخ


بداية ظهور الأزياء العصرية يعكسها المعرض


وفى عرض لمجموعة من الأزياء التى تعكس القرن الـ17 والـ18 لم يتم التسليط فقط على الملابس والاكسسوارات ولكن أيضًا من تم عكس الفترة من خلال الديكورات من ورق الحائط والأرضيات فى روح متكاملة تعكس تلك الحقبة الزمنية وفى الأزياء تم عرض مجموعة من "المراوح" التى تميزت بها تلك الفترة بالإضافة إلى الفساتين الضخمة التى كانت دائمًا ما تحتاج النساء إلى مساعد لها لكى تستطيع ارتدائها مع عكس أيضًا لشكل الأجسام فى تلك الفترة لتوضيح تغير شكل الجسد الانسانى على مر العصور.


عكس الحقبة الزمنية بورق الحائط والديكورات


مراوح من القرن الـ18


الفساتين المنفوشة التى طغت على أزياء النساء فى القرن18


ولأن تاريخ الأزياء لا ينفصل عن تاريخ تطور وتغير الجسد الانسانى لذلك تم توكيل الأشراف الفنى على هذا المعرض إلى الراقص البريطانى choreographer Christopher وهو أحد أشهر نجوم عروض البالية بنيويورك.


الأزياء العصرية فى بدايات القرن الماضى


دمى من الشمع تعكس موضة قبعات الرأس



موضوعات متعلقة...


7 فساتين غيرت تاريخ الموضة.. من أول فستان بدون كورسيه لخطوبة كيت ميدلتون
من العشرينيات وحتى السبعينات ..تطور الموضة كما جسدتها فساتين الجميلات