اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 07:51 ص

الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم

وزارة التعليم: انتهاء 90% من أعمال لجان تنقيح مناهج العلوم الإنسانية

كتب محمود طه حسين الثلاثاء، 26 أبريل 2016 12:32 ص

قال الدكتور حازم راشد، مدير مركز المناهج بوزارة التربية والتعليم، إن اللجان المكلفة بمراجعة مناهج العلوم الإنسانية للعام الدراسى المُقْبِل انتهت من 90% من أعمالها، وجارى الإنتهاء من جميع الأعمال والمراجعات النهائية لجميع المناهج.

وأشار راشد، فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع" إلى أنه عقب انتهاء عمل اللجنة فى المنهج ومراجعته وتنقيحه، يُرْسَل المنهج إلى مستشار المادة لمنحه أمر طبع وإرساله إلى قطاع الكتب والمطابع، قائلاً إن الوزارة حريصة على وصول الكتب فى المواعيد المقرر طباعتها وتجهيزها للعام الدراسى.

وبالنسبة لمنهج الرياضيات للثانوية العامة وخضوعه للتحكيم بعد انتهاء مرحلة التأليف، أوضح مدير مركز المناهج أنه من المقرر الإعلان عن النتيجة ودور النشر التى فازت، خلال فترة تتراوح من أسبوعين إلى 3 أسابيع.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد شَكَّلَت لجانًا خلال الفترة الماضية شارك فيها أساتذة جامعات ومتخصصين ومعلمين ومثقفين وكتاب لتنقيح المناهج الدراسية وإزالة الحشو والتكرار.


موضوعات متعلقة..


"التعليم" تحارب بزنس الدروس الخصوصية.. حصر2000 مركز مخالف وغلق 50 بـ3 محافظات.. مصدر: التحقيق مع المعلمين المشاركين.. ضبط أحد المراكز يُستأجر بـ"3 ملايين جنيه".. و58 عضوا يبدأون تفعيل الضبطية القضائية