اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 08:19 م

العاهل المغربى محمد السادس ملك المغرب

أخبار المغرب اليوم.. بنك المغرب المركزى يتجه لتحرير سعر صرف الدرهم

إعداد محمود محيى السبت، 23 أبريل 2016 05:23 م

ركزت أخبار المغرب اليوم، على قرار بنك المغرب بتحرير سعر صرف الدرهم بشكل تدريجى، خلال الأشهر المقبلة، وفقا لما أعلن عنه محافظ بنك المغرب المركزى عبد اللطيف الجواهرى، عقب اللقاء الذى جمعه برئيسة صندوق النقد الدولى فى العاصمة الأمريكية واشنطن.

ومن المرتقب وصول وفد من صندوق النقد الدولى إلى المغرب خلال الأسابيع المقبلة، من أجل التباحث مع البنك المركزى المغربى حول طرق تنفيذ الانتقال إلى تحرير الدرهم.

أخبار المغرب اليوم..

كما رصدت أخبار المغرب اليوم، إشادة المغرب وبلجيكا فى بروكسل بالطفرة الكبيرة فى التعاون بين البلدين فى المجال الأمنى، عقب الاتصال الهاتفى بين الملك محمد السادس والملك فيليب عاهل بلجيكا مؤخرا.

وتناولت أخبار المغرب اليوم أيضا أزمة البطالة فى المغرب، خاصة بين الشباب من حاملى الشهادات العليا، الذين ترتفع نسبة البطالة فى صفوفهم مقارنة مع غير الحاصلين على الشهادات، وكشف المندوب السامى للتخطيط أحمد الحليمى علمى أنه حتى المشتغلين لا يعملون فى ظروف مريحة، كون العمل المتاح فى المغرب لا يحفّز على الاستمرار.

وشبّه الحليمى، الذى تحدث فى ندوة نظمتها مؤسسة علال الفاسى حول الإحصاء العام والانتقال الديمجرافى، وضعية العمل فى المغرب بوضعية التعليم، قائلا: "التلاميذ ينقطعون عن الدراسة لأنّ المدرسة لا تشجعهم على الاستمرار، وهذا هو حال سوق العمل أيضا".



موضوعات متعلقة..


الإعلام الجزائرى: مساندة "الخليج" للمغرب تمثل إدارة ظهر لـ"الشعب الصحراوى".. النهار: علاقتنا بالرياض باردة بعد تحفظ الجزائر على تصنيف حزب الله منظمة إرهابية..والشروق: المملكة تدعم الرباط ضد بان كى مون