اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 02:31 ص

جامعة الفيوم تنظم مبادرة لاستغلال طاقة الشباب فى الحياة والمجتمع

بالصور.. جامعة الفيوم تنظم مبادرة لاستغلال طاقة الشباب فى الحياة والمجتمع

كتب أحمد عبد الراضى الثلاثاء، 12 أبريل 2016 12:10 ص

أرسل القارئ، مينا صبحى، صورا، تكشف تنظيم مجموعة من الشباب مبادرة تحت رعاية منظمة "أناكتس"، بجامعة الفيوم، تهدف لتأهيل الطلاب ليصبحوا رواد أعمال قادرين على استغلال طاقتهم فى تحويل حياتهم ومجتمعهم لمستوى وشكل أفضل من خلال عمل مشاريع لخدمة المجتمع والبيئة .

كما يهدف اللقاء، إلى زيادة فهم الطلاب لمستقبلهم واختيار المجال الصحيح الذى يريدون الاستمرار فيه ممثلا فى المتاهة التى يصعب الخروج منها، وكيفية الحصول على وظيفة بهذه المجالات، موضحا أن ذلك من أهداف المنظمة بشكل أساسى وهو السعى الدائم لخلق الاستفادة للطلاب وبناء الثقة معهم وتطويرهم للأفضل .

وأضاف القارئ، أن الحفلة كانت بحضور ما يزيد عن ٤٠٠ طالب من مختلف الكليات، وكانت فقرات الحدث تنقسم إلى، مجال ال (Career coaching) أو ما يعرف بالتطوير الوظيفى وهو كيفية تطوير وظيفة معينة بطرق غير تقليدية ومبتكرة، ومجال ال (Job hunting) أو ما يعرف بمجال الاصطياد الوظيفى وهو يتمثل فى طرق الوصول للشركات وبناء سيرة ذاتية قوية تسمح لك بالبداية فى مجال العمل بقوة .

ومن ضمن الفقرات، مجال ال (Personal branding) أو ما يعرف بمجال التسويق الشخصى وهو يتمثل فى كيفية بناء نفسك وشخصيتك مما يسمح لك بأن تكون فرصة لكل شركة ترغب بتدريب طلاب أو خريجين، مجال الــ (Career controlling) أو ما يعرف بالسيطرة الوظيفية وهى تتمثل فى المجال الذى تمت دراسته مسبقا أو المجال الدراسى الجامعى، وكانت لزيادة الثقة لدى الطلاب الذين لا يؤمنون بمجال دراستهم وزيادة ثقتهم فيه.

وأوضح ، أن مجال الــ (Career shifting) أو ما يعرف بالتغيير الوظيفى وهو عكس مجال السيطرة الوظيفية لأنه يهتم بمجالات العمل التى ليس لها صله بدراسة كل واحد ، فهو من المجالات المنتشرة كثيرا فى الفترة الاخيرة ، وبالتالى الفقرات كلها تدور حول مستقبل الطالب بعد التخرج وكيفية إختياره مجال مناسب والعمل به .

شاركونا فى تحرير المواد الصحفية بإرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة لنشرها بالموقع والجريدة المطبوعة، باسم القراء، عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com، أو عبر رسائل "فيس بوك".



















موضوعات متعلقة..


تعليم الفيوم تدرب 882 معلما لصيانة أجهزة الحاسب الآلى وشبكاته