اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 07:50 م

الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم

وزير التعليم ومحافظ الجيزة يفتتحان مدرستين بكرداسة بإجمالى 81 فصلا دراسيا

كتب محمود طه حسين الثلاثاء، 08 مارس 2016 06:00 ص

يفتتح الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى واللواء كمال الدالى محافظ الجيزة، مدرستين "أمجاد للتعليم الأساسى" و"الندى للتعليم الأساسى" بمنطقة ناهيا بكرداسة بعد إنشائهما.

قال محمد عقرب، مدير عام إدارة كرداسة التعليمية فى تصريح خاص لـ" اليوم السابع" إن المدرستين تم إقامتهما على مساحة تصل إلى ما يقرب من 16 ألف فصل، موضحا أن مدرسة الندى تحتوى على 33 فصلا إضافة إلى 48 فصلا بمدرسة أمجاد للتعليم الأساسى، مؤكدا أنهما يبدأن فى قبول الطلاب من العام الدراسى المقبل 2016،2017.

وأوضح مدير عام الإدارة فى تصريحاته لـ" اليوم السابع"، أن تكلفة الإنشاء والتجهيزات وصلت إلى قرابة الـ12 مليون جنيه للمدرستين، مؤكدا بمجرد انطلاق الدراسة فى المدرستين يؤثر ذلك بشكل إيجابى على تخفيف الكثافات بمدارس منطقة كرداسة وناهيا حيث يصل عدد الطلاب فى المدارس الحكومية، إلى 50 طالبا بدلا من 127 تلميذا فى بعض الفصول.

ومن المتوقع أن يزور الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم مدرسة ناهيا للتعليم الأساسى والإعدادية المشتركة وذلك فى إطار جولته، مع حضور عدد من قيادات وزارة التربية والتعليم على رأسهم اللواء يسرى عبد الله مدير هيئة الأبنية التعليمية وعدد من قيادات الوزارة ومحمد عبد الهادى وكيل مديرية التربية والتعليم بالجيزة.