اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 02:59 ص

أشرف سالمان وزير الاستثمار

موجز أخبار الاقتصاد المصرى اليوم الاثنين 7-3-2016

الإثنين، 07 مارس 2016 06:01 م

شهد اليوم الاثنين، العديد من الأحداث الاقتصادية المهمة، وعلى رأسها، ما أعلنته مصادر بسوق الصرف لـ"اليوم السابع"، إن الدولار واصل رحلته فى الصعود وتحطيم المستويات التاريخية، وارتفع نحو 7 قروش فى السوق السوداء، اليوم الاثنين، ليسجل 987 قرشًا بعد أن كان سعره 980 قرشًا أمس الأحد، على الرغم من ضخ البنك المركزى المصرى 500 مليون دولار فى عطاء استثنائى أمس.

أزمة الدولار فى مصر والبترول فى الخليج تتصدر فعاليات مؤتمر هيرميس للاستثمار
انطلقت اليوم أعمال الدورة السنوية الثانية عشرة من المؤتمر الاستثمارى «EFG Hermes One on One» الذى يعد الأكبر من نوعه فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والذى تستضيفه مدينة دبى من 7 إلى 9 مارس الجارى، تحت رعاية الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبى ورئيس مركز دبى المالى العالمى.

32 شركة تتقدم لـ"الثروة المعدنية" لشراء كراسة المزايدة العالمية للخامات


كشف الجيولوجى عمر طعيمة، رئيس هيئة الثروة المعدنية، أن 32 شركة محلية وأجنبية تقدمت لشراء كراسة شروط المزايدة العالمية العامة لاستكشاف واستخراج وتصنيع الخامات التعدينية لعام 2015 والتى تم طرحها فى أكتوبر الماضى للبحث عن الخامات تعدينية فى 9 مناطق مختلفة على مستوى الجمهورية. وقال رئيس هيئة الثروة المعدنية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن 10 شركات محلية وأجنبية أيضا من بين المتقدمين، قاموا بشراء 10 حزم المعلومات الخاصة بالمناطق،لافتا إلى أن طرح المزايدة سينتهى فى 3 أبريل المقبل.

أشرف سالمان: هيكلة شاملة لقطاع الأعمال وحل 156 منازعة استثمارية


أكد أشرف سالمان، وزير الاستثمار، أن الوزارة تسعى إلى تيسير كافة الإجراءات وتذليل العقبات أمام المستثمرين، من المصريين والعرب والأجانب، لاستعادة وضع مصر على خريطة الاستثمار الأجنبية، وجذب مزيد من استثمارات تضيف للناتج المحلى الإجمالى وتوفر فرص عمل جديدة.

رئيس هيرميس: ندير أصولا بـ12 مليار دولار ونسعى للتوسع فى الأسواق الخارجية


قال كريم عوض، الرئيس التنفيذى للمجموعة المالية هيرميس، إن المجموعة تدير أصولا حاليا تقدر بنحو 12 مليار دولار فى الأسواق التى تعمل بها سواء فى مصر أو الخليج.

"الصناعة": إنشاء شركة قابضة لتسويق المنتجات المصرية فى أفريقيا


اختتمت البعثة التجارية المصرية لقطاع مواد البناء زيارتها إلى العاصمة اللبنانية بيروت، والتى استمرت لنحو 4 أيام ونظمتها وزارة التجارة والصناعة، ممثلة فى جهاز التمثيل التجارى بالتعاون مع المجلس التصديرى لمواد البناء وغرفتى مواد البناء والصناعات التعدينية باتحاد الصناعات وجمعية الصداقة المصرية اللبنانية.

بالصور.. موبينيل تتحول رسميا إلى "أورنج".. واستراتيجية جديدة بالسوق المصرى


حولت جميع المحلات التجارية لشركة "موبينيل" علامتها التجارية إلى "أورنج" وهو العلامة الأوسع انتشارا فى العالم، وذلك بعد ما كان هناك ارتباط بالعلامة المحلية بالشركة التى تحتل المرتبة الثانية بالسوق من حيث عدد المشتركين (33 مليون عميل).

وزير الاستثمار: 2.1 مليار جنيه أرباح شركات قطاع الأعمال فى 7 أشه

ر
ترأس أشرف سالمان، وزير الاستثمار، اجتماع لجنة إدارة الأصول المملوكة للدولة والمعنية بمتابعة أداء شركات قطاع الأعمال العام وتقديم المقترحات الخاصة بتحسين استغلال الأصول غير المستغلة وتعظيم العائد منها، وتمت مناقشة تطور أداء شركات قطاع الأعمال العام خلال أعوام 2014/2015 والسبعة أشهر الأولى من العام المالى 2015/2016.

استقرار أسعار الذهب اليوم.. وعيار 21 يسجل 310 جنيهات


استقرت أسعار الذهب فى افتتاح تعاملات الأسبوع اليوم الأثنين، وذلك بعد موجة من الارتفاع المتتالى التى أصابت الذهب على المستوى المحلى والعالمى، نتيجة زيادة الطلب على شراء المعدن النفيس على المستوى العالمى، لأنه الملاذ الآمن للمستثمرين.

محمد العريان يطالب باتخاذ إصلاحات هيكلية لزيادة الإنتاجية لحل أزمة الدولار


علق الدكتور محمد العريان كبير المستشارين الاقتصاديين فى شركة "أليانز" حول أهم تحدٍّ تواجهه مصر، بشأن تراجع قيمة عملتها، قائًلا "إن منظومة سعر الصرف تشكل إحدى الأدوات الاقتصادية، والمؤسف فى مصر أن مجتمع الأعمال والإعلام يناقش سعر الصرف بمعزل عن كل المتغيرات الأخرى، ما يجب أن نعيه جيدا، هو فى حال تحركنا على صعيد سعر الصرف فقط، فالمكاسب ستكون قليلة والتكاليف ستكون كبيرة".

وفيما يلى موجز اقتصاد مصر..


- الدولار يواصل الصعود ويسجل 987 قرشا بالسوق السوداء رغم عطاء البنك المركزى

- أزمة الدولار فى مصر والبترول فى الخليج تتصدر فعاليات مؤتمر هيرميس للاستثمار

- 32 شركة تتقدم لـ"الثروة المعدنية" لشراء كراسة المزايدة العالمية للخامات

- أشرف سالمان: هيكلة شاملة لقطاع الأعمال وحل 156 منازعة استثمارية

- رئيس هيرميس: ندير أصولا بـ12 مليار دولار ونسعى للتوسع فى الأسواق الخارجية

- "الصناعة": إنشاء شركة قابضة لتسويق المنتجات المصرية فى أفريقيا

- بالصور.. موبينيل تتحول رسميا إلى "أورنج".. واستراتيجية جديدة بالسوق المصرى

- وزير الاستثمار: 2.1 مليار جنيه أرباح شركات قطاع الأعمال فى 7 أشهر

- استقرار أسعار الذهب اليوم.. وعيار 21 يسجل 310 جنيهات

- محمد العريان يطالب باتخاذ إصلاحات هيكلية لزيادة الإنتاجية لحل أزمة الدولار