اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 05:07 م

طه إسماعيل

خبراء الكرة المصرية يُجمِعون على صعوبة تطبيق التعديلات الجديدة لـ"الفيفا".. طه إسماعيل: لا يمكن تجربتها.. الدهشورى: الكاميرات يتم التلاعب بها.. وفاروق جعفر: الدورى المصرى يعانى من نقص الإمكانيات

كتبت ياسمين يحيى - ندى مجاهد الإثنين، 07 مارس 2016 11:41 م

جاء قرار السويسرى جيانى إنفانتينو رئيس الفيفا الجديد بتطبيق تعديلات جديدة فى قوانين كرة القدم بداية من يونيو القادم، والتى أبرزها الاحتكام إلى الإعادات التليفزيونية فى " الطرد وركلات الجزاء والأهداف "، على أن يتم تجربتها لمدة عامان، ليحرص اليوم السابع على معرفة أراء خبراء الكرة فى أمكانية تطبيقها فى الدورى المصرى من عدمه فى التقرير التالى:

أكد الخبير الكروى طه إسماعيل أن التعديلات التى أقرها الاتحاد الدولى لكرة القدم فيفا على القوانين، لايمكن تجربتها فى مصر خاصة وأن الفيفا سيقوم بإجراء تجربة لبحث إمكانية تطبيقها من عدمه، فضلا عن نقص الإمكانيات فى الدورى المصرى، وأشار الشيخ طه إلى أنه لا يوجد لدينا كاميرات ولا إمكانيات، فاللقطة فى المباراة التى تذاع يتم إعادتها 10 مرات من نفس الزاوية دون تغيير، ولا يوجد فى مصر الأجهزة اللازمة لتطبيق التعديلات، وأشار نجم الأهلى السابق إلى أن إيطاليا قررت إجراء التعديلات على أندية الدرجة الثانية وكأس إيطاليا فقط، على سبيل التجربة.

ويتفق معه الدهشورى حرب رئيس اتحاد الكرة الأسبق، أنه من الصعب تطبيق التعديلات فى المباريات الرسمية، بل يجب أن يتم تجربتها فى المباريات الودية فى البداية، خاصة وأن التجربة قد تضر بمستقبل فرق من صعود فريق على حساب آخر، خاصة وأن الكاميرات قد يتم التلاعب فيها، فلا أعتقد أن تنجح التجربة..

كما أتفق معهما أيضا، فاروق جعفر نجم الزمالك السابق الذى أكد على صعوبة تطبيق هذه التعديلات فى مصر، نظرا لنقص الإمكانيات التكنولوجية عن أوروبا، مشيرا إلى انها ستأخذ وقتا كبيرا حتى يتم تطبيقها فى جميع أنحاء العالم.

ولا يختلف رأى مجدى عبد الغنى نجم المنتخب السابق عنهم، حيث أشار إلى صعوبة هذه التعديلات فى مصر، مشيرا إلى أن الدوريات الأوربية يوجد بها حوالى أكثر من 28 كاميرا بالمباراة وهذا لا يوجد فى العالم العربى، مشيرا إلى أنه يوجد فجوة تكنولوجية كبيرة بيننا وبين العالم الأوروبى مما يصعب تطبيقها.


اخبار متعلقة


- مبادرة الرئيس للحوار مع الألتراس فى عيون الخبراء.. الدهشورى حرب: خطوة تأخرت كثيرا.. الشيخ طه إسماعيل: فئة مهمة لا يمكن تجأهلها.. ربيع ياسين: مصر هى الشباب.. وأسامة خليل: مبادرة رائعة لاحتوائهم