اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 02:40 ص

جانب من الافتتاح

سيد خطاب: فاروق حسنى أثرى الحركة التشكيلية فى مصر

كتبت ابتسام أبو دهب الأربعاء، 30 مارس 2016 07:18 م

قال الدكتور سيد خطاب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، إن الفنان فاروق حسنى أثرى الحركة التشكيلية فى مصر.

جاء ذلك فى افتتاح صالون فنانى مصر الأول الذى أقامته الإدارة العامة للفنون التشكيلية والحرف البيئية برئاسة هيثم عبد الحفيظ، بقصر ثقافة الجيزة، والذى ضم الأعمال الفائزة من مسابقات صالونات فنانى كل إقليم من الأقاليم الثقافية بحضور لجان التحكيم لتلك الصالونات وأصحاب الأعمال الفائزة.

وأعقب ذلك حفل توزيع الجوائز على الفائزين بمسرح المعهد العالى للفنون المسرحية بحضور الفنان أشرف زكى نقيب الممثلين وعميد المعهد.

وفى كلمته قدم بدوى مبروك قومسير الصالون الشكر للجنة تحكيم المسابقة التى خلقت جيلا جديدا من الفنانين لتتواصل مع الفنانين الكبار والشباب، إضافة إلى بذل الجهد لاكتشاف نماذج من الفنانين سوف يشار لها بالبنان لصالح الحركة التشكيلية.

وأكد الدكتور أشرف زكى أنه يتفق مع سيد خطاب على أنه يجب أن تكون كل المؤسسات الثقافية والفنية فى تعاون دائم لخدمة الإبداع فى مختلف التخصصات، ثم أعرب عن سعادته باستضافة مسرح المعهد العالى للفنون المسرحية لهذا الحدث الفنى العظيم مؤكداً أن كل مؤسسات الدولة فى خدمة الثقافة.

وأشار سيد خطاب إلى أن الهيئة العامة لقصور الثقافة هى المؤسسة الحاضنة لنبض الثقافة المصرية، وأن الفنان أحمد نوار كنموذج من نماذج الإدارة المشرفة فى رئاسة الهيئة ولدوره الرائد فى اكتشاف الفنانين التشكيليين فى الأقاليم.

ووجه رئيس الهيئة الدعوة لكل الفنانين التشكيلين والتلقائين فى مصر للعمل على محو آثار الفساد والقبح فى شوارعنا ومياديننا بالتشارك بيننا كمؤسسة وبينهم فى صنع وجه جديد لمصر، سواء على جدران المدراس أو الجامعات والميادين العامة.

أعقب ذلك تكريم سيد خطاب وأشرف زكى وهيثم عبد الحفيظ لـ 13 فنانا من أعضاء لجان التحكيم فى مسابقات الصالونات الفنية التى تمت بالأقاليم بإهدائهم درع الهيئة وشهادة تقدير، كما تم تكريم الفائزين فى المسابقة وعددهم 103 فنان بإهدائهم شهادات تقدير.












موضوعات متعلقة..


- وزيرا الثقافة والشباب يفتتحان المؤتمر العلمى لثقافة الشباب والعمال.. 4 أبريل