اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 08:04 م

الطائرة المصرية المختطفة فى قبرص

المستثمرون السياحيون يتنفسون الصعداء بعد اعتقال مختطف الطائرة ويجددون مطالبهم بإنشاء شركة لتأمين المطارات.. ويؤكدون: الحادث لا يمكن استثماره سلبيًا فى الإعلام.. وقلق من تأثر السياحة بالحادث

كتبت ميرفت رشاد الثلاثاء، 29 مارس 2016 06:02 م

تنفس المستثمرون السياحيون الصعداء عقب نجاح أجهزة الأمن القبرصية فى اعتقال مختطف الطائرة المصرية فى مطار لارنكا القبرصى سيف الدين مصطفى وتحرير جميع الرهائن، وأن الحزام الذى كان يرتديه مختطف طائرة "مصر للطيران" ليس ناسفًا وإنما حزامًا طبيًا خدع به الخاطف طاقم الطائرة والركاب لتنفذ جريمته.

وقال هشام على، رئيس جمعية مستثمرى جنوب سيناء، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن الإعلام الدولى لا يمكنه استثمار حادث اختطاف الطائرة المصرية بشكل سلبى، ولا يمكن إلقاء اللوم على السلطة الأمنية المصرية، لافتًا إلى إمكانية وقوع تلك الحادثة على أى طائرة أخرى فى أى دولة .

وأضاف رئيس جمعية مستثمرى جنوب سيناء، أن تداعيات الحادث لن تظهر فى الوقت الحالى، موضحًا أن قياس ردود الأفعال ستتضح خلال الأيام المقبلة، وأبدى تخوفه من أن هذه الواقعة من شأنها أن تثير المزيد من المخاوف فى أذهان السائحين، تزامنًا مع التفجيرات الإرهابية التى شهدتها العاصمة البلجيكية بروكسل مؤخرًا.

ومن جانبه جدد المستثمر السياحى كامل أبو على، مطلبه بالإسراع فى إنشاء شركة مصرية "لتأمين المطارات" تضم خبراء أجانب، وتدريب طاقمها جيدًا، خاصة أنها ستعطى مصداقية لمصر أمام دول العالم وتؤكد أن الدولة جادة فى تنفيذ عمليات تأمين على أعلى مستوى وبشكل مستمر.

وأكد "أبو على" أن حادث اختطاف الطائرة المصرية، سيكون له تأثير سلبي على ما تبقى من حركة السياحة الوافدة إلى مصر خلال الفترة المقبلة، مطالبًا وزارة السياحة بالاستمرار فى تكثيف حملاتها الترويجية بكل الأسواق المصدرة للسياحة المصرية، والتركيز على تحسين الصورة الذهنية لمصر بالخارج.

كلف محمد عبد الجبار رئيس قطاع السياحة الدولية، بهيئة تنشيط السياحة، مديرى المكاتب الخارجية التابعة للهيئة، لمتابعة الموقف من كثب فى الأسواق المصدر لحركة السياحة إلى مصر فى وسائل الإعلام لرصد رد الفعل فى الخارج، عقب حادث اختطاف الطائرة المصرية فى قبرص اليوم الثلاثاء.

وقال عبد الجبار، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إنه من السابق لأوانه تحديد حجم وأثر حادث اختطاف الطائرة المصرية على حركة السياحة الوافدة إلى مصر، مشيرًا إلى ضرورة اكتمال الصورة والوقف بدقة على ما حدث.

وطالب رئيس قطاع السياحة الدولية، بضرورة عدم استباق الأحداث حتى لا نؤثر على موقف السوق المصرى أمام الأسواق المصدر لحركة السياحة إلى مصر، مشيرًا إلى وجود تنسيق واتصالات تجرى حاليًا بين الوزارة ووزارة الطيران وشركة مصر للطيران للوقوف على ما حدث بدقة.

وكانت وزارة الطيران، أكدت اختطاف طائرة مصر للطيران طراز إيرباص 320 رحلة رقم 181 وعلى متنها 81 راكبًا والمتجهة من مطار برج العرب إلى مطار القاهرة، حيث أبلغ قائدها الطيار عمر الجمل، عن وجود تهديد من أحد الركاب بوجود حزام ناسف فى حوزته.



موضوعات متعلقة


الطائرة المصرية.. اعتقال مختطف الطائرة وتحرير جميع الركاب" تحديث"

- فضائية العربية تنشر صورة لخاطف الطائرة المصرية مرتديا حزاما ناسفا


- بالصور.. الرحلة "181 طيران" فى 10 مشاهد من تحويل المسار إلى شكوك عاطفية وسياسية.. تضارب حول هوية المختطف استمر لساعات قبل الإعلان عن اسم سيف الدين مصطفى .. والإفراج عن المصريين يزيد غموض الموقف


-الخارجية القبرصية تؤكد: خاطف الطائرة المصرية سيف الدين مصطفى


- الخارجية القبرصية:لا يوجد تأكيد رسمى حتى الآن حول دوافع مختطف الطائرة


- تضارب معلوماتى حول هوية خاطف الطائرة المصرية.. المتحدث الرئاسى لـ"CNN": خاطف الطائرة يدعى سيف الدين مصطفى ويعمل مدرسا للتاريخ.. ومصادر: إبراهيم سماحة ضمن المختطفين.. والخاطف يطلب الإفراج عن سجناء بمصر


- وزير الطيران: نتحفظ على الكشف عن معلومات بحادث الطائرة حفاظا على المختطفين


- تفاصيل مؤتمر وزير الطيران حول اختطاف الطائرة المصرية.. شريف فتحى: رحلة خاصة تقلع بعد ساعة لإعادة المختطفين من قبرص.. ويؤكد: لم تتحدد مطالب خاطف الطائرة حتى الآن.. والطاقم و4 ركاب مازالوا محتجزين


- بالفيديو.. وزير الطيران يرفض الإفصاح عن جنسية الخاطف واسمه وجنسيات المفرج عنهم


- مجلس الوزراء يعتذر لإبراهيم سماحة بعد ورود اسمه بالخطأ فى أزمة الطائرة


- ضبط 3 ركاب بمطار القاهرة يشتبه فى علاقتهم بخاطف الطائرة المصرية


- خاطف الطائرة المصرية طلب التحدث إلى طليقته القبرصية


- الرئيس السيسى يتابع أولا بأول موقف الطائرة المختطفة


- ننشر أول فيديو لطائرة مصر للطيران المختطفة بقبرص بعد تغيير مسارها


- اختطاف طائرة تابعة لمصر للطيران وهبوطها فى مطار لارناكا بقبرص (تحديث)


- مصادر بالمطار: فقدان الاتصال بطائرة متجهة من برج العرب لمطار القاهرة