اغلق القائمة

الإثنين 2024-05-06

القاهره 02:32 ص

جانب من عرض الأزياء

الأزياء الفرعونية تفرض نفسها على عروض الأزياء بأسبوع الموضة فى الصين

كتبت دعاء العطار الإثنين، 28 مارس 2016 05:00 م

قدمت مصممة الأزياء، تاو تاو "Tao Tao" مجموعة مختلفة، أمس، ضمن أسبوع الموضة فى الصين، وكان واضحاً تأثرها بالملابس الفرعونية.

تنوعت المجموعة بين الفساتين الطويلة والقصيرة، ولكن أكثر ما ميز العرض تلك اللمسة الفرعونية التى طغت على المجموعة، فكانت بعض الفساتين مُزخرفة بنقوشات تبدو شبيهة بفساتين الملكات الفرعونيات ككليوباترا، ونفرتيتى، وكان واضحاً أن "تاو" تحاول الجمع بين الكلاسيكية، والعصرية، فبعض التصميمات كان بها لمسة عصرية تناسب هذا العصر، أما ألوان الفساتين فسيطر الألوان المحايدة والهادئة على العرض، كالبيج، والأبيض، والذهبى.

ولم تقتصر الغرابة فى العرض على تصميمات الفساتين، بل أيضاً للإكسسوارات التى استعانت بها المصممة، فارتدت إحدى عارضات الأزياء "قطعة خشبية" كاكسسوار وكأنها أحد الأقراط، كما أن بعض العارضات قامت بلف "قطعة من القماش" حول قدمها.

أما تسريحات شعر عارضات الأزياء فبدت أيضاً غريبة، فتم رفع الشعر ولمه للوراء بشكل يبدو عشوائياً، ليوحى بالبدائية، أما مكياجهن فتم التركيز على العيون الدخانية، وكذلك أحمر الشفاه الذى كان صارخاً عند بعض العارضات، وجاءت معظم الأحذية على شكل "صنادل" بكعب مرتفع.



قطعة خشبية مُعلقة كاكسسوار



فستان أنيق بتصميم فرعونى



اللمسة الفرعونية تسيطر على العرض



فستان بسيط



فستان أنيق



فستان جذاب باللون الذهبى



فستان أنيق "منفوش" من الأسفل



فستان بسيط ذهبى اللون



فستان بتصميم غريب



فستان جرىء




موضوعات متعلقة ..



تصميمات بسيطة ومميزة فى عرض أزياء Yan Ti بأسبوع الموضة فى بكين


مصمم الأزياء "Lian Huiqing" يتألق فى أسبوع الموضة بالصين