اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 01:57 ص

داليا زيادة مدير المركز المصرى لدراسات الديمقراطية الحرة

ناشطة حقوقية تطالب البرلمان الأوروبى بالاعتذار لمصر بعد تصفية قتلة ريجينى

كتب محمد حجاج الجمعة، 25 مارس 2016 12:17 م

قالت داليا زيادة مدير المركز المصرى لدراسات الديمقراطية الحرة، والناشطة الحقوقية، إنه تم استغلال موضوع ريجينى بشكل يسىء لمصر دولياً ويروج لكذبة الاختفاء القسرى التى يروجها البعض عن مصر فى الخارج.

وأشارت الناشطة الحقوقية، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن ماتوصلت إليه وزارة الداخلية حول حادث مقتل الناشط الإيطالى جوليو ريجينى يعد أكبر رد على هذه الأكاذيب ومفتعليها، وأبلغ رد على بيان البرلمان الأوروبى الذى كان من الواضح جداً أنه منحاز وملىء بالمغالطات واستباق الأحداث.

وطالبت داليا زيادة، البرلمان الأوروبى بالاعتذار الآن لمصر على استباقه للأحداث والتحقيقات ومساعدته لمروجى هذه الأكاذيب، قائلة:" هذا أقل شىء يرد لنا الاعتبار بعد بيانهم المغلوط".

كانت وزارة الداخلية قد أعلنت أمس عن تصفية 5 عناصر من تشكيل عصابى قالت إنهم تورطوا فى قتل الناشط الإيطالى جوليو ريجينى وأنها عثرت على متعلقاته الشخصية بحوزتهم بحسب بيان صادر عن الوزارة.


موضوعات متعلقة..


بالصور..بعد مرور 50 يوما.."الداخلية" تفك طلاسم حادث الشاب الإيطالى .. قوات الأمن تقتل المتهمين بسرقة ريجينى وتعثر على جواز سفره.. التشكيل تخصص فى انتحال صفة الضباط وسرقة الأجانب.. وروما تشكر القاهرة