اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 01:20 م

مياه الشرب بالجيزة تبدأ تركيب عدادات مسبوقة الدفع

مياه شرب الجيزة تستعد لتركيب عدادات مسبوقة الدفع للسيطرة على سرقة المياه

كتبت إيناس البنا الجمعة، 25 مارس 2016 04:41 م

كشف المهندس حنفى محمد حنفى رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالجيزة، عن إنهاء الشركة كافة الاستعدادات الخاصة بمشروع العدادات مسبوقة الدفع، والتى سيتم شحنها على حسب قيمة الاستهلاك الخاصة بالعملاء.

وأشار رئيس الشركة لليوم السابع، أن العدادات الجديدة ستعمل على الحد من سرقات المياه، حيث سيتم الشحن المسبق لقيمة الاستهلاك، وفى حالة تخطى قيمة الاستهلاك المحددة سيتم إنذار العميل مرتين قبل قطع المياه، ليقوم بعملية شحن جديدة، وفى حالة تجاوزه المدة المحددة سيتم قطع المياه، من خلال محبس أوتوماتيكى.

وأوضح، أن حالات سرقة المياه زادت خلال السنوات الماضية، بسبب كثرة البناء المخالف وعدم حصول الكثير على ترخيص بعدادات الكهرباء والمياه، وهو ما يكلف الشركة مبالغ طائلة، وفى النهاية يطالب السكان بتوصيل المرافق دون وجه حق.

التطبيق على كبار العملاء والمصانع وبعض المناطق العشوائية


وأوضح حنفى، أن التطبيق المبدئى سيكون على كبار العملاء كالمصانع والكومباوندات السكنية وبعض المناطق العشوائية، والتى نعانى معها من صعوبة تحصيل قيمة الاستهلاك من ناحية، وامتناع البعض عن التسديد من ناحبة أخرى، مضيفا أن بعض المناطق كالوراق وجزيرة محمد تمنع عن دفع فواتير المياه، وتم إبلاغ مجلس الوزراء لاتخاذ قرار بشأنهم.


وأشار رئيس الشركة، أنه سيتم التطبيق مبدئياً، بعدد 45 منطقة أبرزها المصانع المتواجدة بالمناطق الصناعية وقرى الجنوب والمناطق العشوائية، حيث سيتم التطبيق بحى الوراق بمنطقة مصنع الكراسى التى شهدت خلال الفترة الأخيرة بناء 16 برجا مخالفا لم يحصل على ترخيص لعدادات المياه، ويقوم بالتهرب من الدفع.

زيادة مراكز خدمة العملاء


وأكد حنفى، أنه تم تدعيم خدمة العملاء بأكثر من 7 مراكز خدمة، بالإضافة إلى تزويد المحصلين التى نعانى من بعض القصور بها.

وأضاف رئيس الشركة، أنه منذ زيادة تعريفة المياه الجديدة امتنع عدد أكبر من المستهلكين من الدفع أكثر من ذى، حيث زادت الشريحة الأولى إلى 30 قرشا للاستهلاك حتى 10 أمتار مكعبة فى اليوم، و70 قرشا لمعدل الاستهلاك حتى 20 مترا مكعبا فى اليوم، و105 قروش لمعدل الاستهلاك حتى 40 مترا مكعبا، و155 قرشا للاستهلاك أكثر من 40 مترا مكعبا فى اليوم.


موضوعات متعلقة:



-رئيس"مياه الجيزة" يتفقد مشروعات المياه والصرف بمنطقة الواحات



-ننشر شروط التعاقد على تركيب عدادات مياه للشقق والمحال التجارية بالجيزة