اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 09:15 م

مقاتلات روسية _ صورة أرشيفية

مسئول روسى: سحب قواتنا الجوية من سوريا غير وارد بتاتا

موسكو أ ش أ الجمعة، 25 مارس 2016 03:19 م

أخبار روسيا


أكد نائب وزير الخارجية الروسى سيرجى ريابكوف اليوم الجمعة أن خيار سحب قوات سلاح الجو الروسى بالكامل من سوريا غير وارد بتاتا، مؤكدا أن تنظيمى "داعش" و"النصرة" ما زالا هدفين مشروعين.

ونقلت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية عن ريابكوف قوله "أوضحنا أكثر من مرة أن قواتنا فى سوريا معنية بتحقيق مهمات مكافحة الإرهاب، وأن تنظيم داعش وجبهة النصرة المحظورين فى روسيا هدفين مشروعين لعمليتنا".

وأضاف الدبلوماسى الروسى أن موقف بلاده لا يثير أى اعتراضات لدى الجانب الأمريكي، مؤكدا أن الحديث عن سحب القوات الروسية بالكامل غير وارد بتاتا، مشيرا إلى أن روسيا قلصت قدراتها فى سوريا وأعادت ترتيبها، لكن الخبراء العسكريين سيحددون الخطوات المستقبلية فى هذا السياق.

وأوضح ريابكوف تسجيل تقدم ملحوظ فى الاتصالات الروسية - الأمريكية بشأن التسوية فى سوريا، ووضعها فى سياق الجهود المنسقة والموحدة لإضفاء طابع مستقر على نظام وقف إطلاق النار.

وعن زيارة وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى إلى موسكو أمس، قال ريابكوف "وزير الخارجية يحمل دائما أفكارا ومبادرات فى حقيبته، وقد بحثناها"، مشيرا إلى انه على الرغم من وجود خطوات ملحوظة إلى الأمام، إلا أن هذه الزيارة لم تأت بتغيير مبدئى أو قرارات انفراجية حول ملفى سوريا وأوكرانيا.